غول.. قرارات الإستثمار يجب أن تكون لا مركزية

الجزائر/ أحلام.ع

دعا رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول، الى ضرورة جعل قانون الإستثمار لا مركزي، من خلال اقرار اجراءات مبسطة على مستوى البلدية، وبالتالي لن يحتاج كل مستثمر الذهاب الى العاصمة لاستكمال الإجراءات.

وشدد غول خلال تجمع شعبي نشطه بولاية وهران على ضرورة العناية بالشباب ليتموقع في الفعل السياسي وتكون من خلال سواعده البناءة، أما فيما يتعلق بقوانين البلدية والولائية، قال غول أن برنامج "تاج" يتضمن أربعة اصلاحات منها توسيع صلاحيات البلدية وتحرير "المير" من كل الضغوطات والممارسات التي تريد تجاوز صلاحياته فالمجلس يجب ان يكون سيدا في بلديته وصلاحياته، مضيفا "لا نريد لأي كان التدخل في صلاحيات الاخر فالقوانين الحالية فيها ضبابية وتختلط المصالح وتحدث المشاكل الداخلية  وفي نفس الوقت نفرض على رئيس البلدية أن يقدم حصيلة كل ستة أشهر".

اما فيما يخص اصلاحات عقود ما قبل التشغيل، أكد غول على ضرورة الإدماج بعد 3 سنوات أو التحويل نحو إنشاء مؤسسات مصغرة، مشددا على ضرورة إحتساب سنوات العمل ضمن عقود ما قبل التشغيل  في التقاعد.

كما تحدث غول عن برنامج الحزب المخصص لولاية وهران حيث ركز على جعل ميناء وهران كقطب ليلعب دوره الريادي في البحر الابيض المتوسط وجعلها  قطبا صناعي وكذا  تدعيم الصناعات الميكانيكية ومواد البناء بالإضافة الى نوسع فضاء النشاطات الصناعية  مضيفا ان البرنامج يتضمن ترقية  الولاية لتكون قطبا تجاريا.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -