من نصدق بن غبريت .. مستشارها .. أم أولياء التلاميذ ؟!

الجزائر / نهال.ش

يعيش قطاع التربية الوطنية، تضاربا في الأرقام والإحصائيات، حول عدد الأساتذة المترشحين لخوض غمار الإنتخابات المحلية المقبلة، بين أرقام قدمها مستشار الوزارة، وأخرى كشفت عنها المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، وإحصائيات أعلنتها نورية بن غبريت، عبر موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك".

سبق وأعلن، المستشار بوزارة التربية الوطنية، محمد شايب الذراع، عبر أثير الإذاعة الوطنية، عن ترشح 11 ألف أستاذ في الإستحقاقات المقبلة، لتدقّق أمس وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط في الإحصائيات، معلنة عن 10983 مستخدم في التربية، موزعين بين 5772 اداري و 5211 أستاذ، لتكشف بعدها المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، على لسان رئيسها، علي بن زينة، عن ترشّح أكثر من 20 ألف أستاذ في انتخابات المجالس الشعبية الولائية والبلدية، بعد عملية مسح قامت بها المنظمة في كامل التراب الوطني.

وعليه يرى متتبعون، أنّ التضارب في الإحصائيات حول نسبة الأساتذة المترشحين، ماهو إلّا دليل على عدم التنسيق بين المسؤولين في الوزارة مع الوزيرة نفسها ومنظمات أولياء التلاميذ. لتوضع علامة استفهام كبيرة أخرى: كيف يُطوّر قطاع التربية في الجزائرية، إن لم تفلح الوزارة ومصالحها في تقديم مجرّد إحصائيات دقيقة، حول عدد المشاركين في انتخابات محليّة فقط ؟

من نفس القسم - صحة وعلوم -