سونلغاز.. لن نقطع الكهرباء مباشرة للذين لم يسددوا فواتيرهم!

الجزائر/ أحلام.ع

أكد الرئيس المدير العام لسونلغاز محمد عرقاب، أن اللجوء الى قطع التزويد بالكهرباء يعتبر  "اخر اجراء" يمكن أن تلجأ إليه الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز وذلك بعد استيفاء جميع الحلول الممكنة كوضع جدول زمني لتسديد الفواتير غير المدفوعة.

وقال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز على هامش لقاء جمعه بإطارات المجمع الممثلين لمنطقة الوسط، أمس، بأن الشركة الجزائرية  لتوزيع الكهرباء والغاز قد استطاعت تحصيل قرابة  20 بالمئة  من المستحقات غير المدفوعة  لدى زبائنها من القطاع العمومي والخاص وذلك  خلال  الأشهر الثلاثة الأخيرة .

وأضاف قائلا : " لقد نجحنا  خلال الثلاثة أشهر الأخيرة في تحصيل قرابة 20  بالمائة من مستحقات الشركة والتي يصل حجمها الإجمالي الى 70 مليار دينار لدى  الزبائن من القطاع العمومي و الخاص"  مشيرا الى أن مخطط العمل لتحصيل  المستحقات يسير في الطريق الصحيح مع تحقيق نتائج  ملموسة.

وبلغت مستحقات الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز من الفواتير غير  المدفوعة  من طرف الزبائن نحو 6ر54 مليار دينار في 2016 في حين تتوقع الشركة أن تصل الى 1ر49 مليار دينار مع نهاية 2017، فيما بلغت حجم  خسائر المؤسسة  نحو 8ر13 بالمئة في 2017 ما يعادل 7ر24 مليار  دينار مقابل 30ر15 بالمائة في  2016 أي ما يمثل  27 مليار دينار.

وفيما يتعلق بالتحضير لصيف 2018  المجمع يعكف على انجاز 371  مركز للتوزيع  عالي ومنخفض الضغط و 1.886 كلم من الشبكة، موضحا في هذا الصدد أن مجمع  سونلغاز قام  لحد الآن بإنجاز 18 مركز ما يشكل نسبة انجاز 5 بالمئة من  البرنامج المسطر و 95 كلم من خطوط الشبكة .

 

من نفس القسم - إقتصـاد -