الرئيسية / أحدث الأخبــار / بن حمّو لـ “المصدر”: “ليست الدولة التي تزوّر بل الأحزاب التي تريد البقاء في الحكم” !
23

بن حمّو لـ “المصدر”: “ليست الدولة التي تزوّر بل الأحزاب التي تريد البقاء في الحكم” !

الجزائر / حاورته: رانيا عبدون

اتّهم، رئيس حزب الكرامة، محمد بن حمو، بعض الأحزاب السياسية بالتزوير، داعيا الطبقة السياسية إلى الإرتقاء في خطابها المتشائم.كما تنبّأ بن حمو في حواره مع “المصدر” بفوزه في 100 بلدية و3 مجالس شعبية بلدية.

– تحصّلتم على 3 مقاعد في التشريعيات، في كم من بلدية ستفوزون حسبكم؟ خاصة وأنّ حزبكم ليس له الإمكانيات البشرية والمادية؟
حزب الكرامة في تحسن مستمر، كما يعدّ حزب فتي، خطابه نشاطي و ثابت يرافق الدولة الجزائرية، و يغلب عليه طابع الأمل و التفاؤل , و على الرغم من أننا تحصلنا على ثلاثة مقاعد في البرلمان، إلّا أننا شاركنا في 200 بلدية خلال المحليات، لذا نأمل الفوز في 100 بلدية و 3 مجالس شعبية ولائية.
– عشية الإنتخابات هل تتوقعون مشاركة قوية من قبل المواطن أم سنشهد مقاطعة كما في التشريعيات ؟
هاته الإنتخابات لها طعم خاص، أنا أعلم أن المواطن بحد ذاته يشعر بالتغيير السلس والحسن للأوضاع، وإدراك أهمية خروجه للإنتخاب، لذا أتوقع مشاركة محترمة وحاضرة بنسبة تفوق الـ 40 بالمئة.
– هناك من يتهم بالتزوير، قبل حتى الشروع في الانتخابات. ما تعليقكم؟
من يتهمون الدولة بالتزوير، خاطؤون في تخمينهم، ليست الدولة التي تزور بل بعض الأحزاب التي تريد البقاء في الحكم، لهذا يجب حراسة صناديق الإقتراع، وأقول من خلال هذا المنبر: ليست الأحزاب الكبرى الأقوى، بل الأحزاب المعارضة هي الأضعف.
– ما رأيكم في تصريحات بعض رؤساء الأحزاب خلال الحملة ؟
أتأسف كثيرا، عند سماعي لخطابات بعض الأحزاب، وأوجه رسالة لهم: غيّروا في خطاباتكم التي تزرع السم واليأس والبؤس في نفوس وعقول الشعب. كما على تلك الأحزاب وضع سقف لخطابهم وعدم المساس بثوابت الأمة لأن الفتنة أشد من القتل، فعندما أسمع البعض يرددون أن الجزائر في مصيبة وهي في انحطاط مستمر، شخصيا، أشعر بالعيب و العار اتجاههم. الجزائر بخير وهي في تحسن مستمر، لابدّ أن نضع اليد في اليد و نسعى إلى التعاون من أجل جزائر صامدة قوية و آمنة.

أضف تعليقاً