أحدث الأخبــارأمـن وعـدالة

الجزائر تحتضن ندوتين هامتين حول مكافحة الارهاب قريبا

الجزائر/ إسلام.ب

أعلن الوزير الأول أحمد أويحي عن احتضان الجزائر يومي الـ10 والـ11 في ديسمبر 2017 ندوتين إفريقيتين هامتين حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا، ويومي الـ 13 و الـ14 ديسمبر 2017 بقسنطينة ندوة إفريقية هامة تخصص لدور المرأة في الوساطة المتعلقة بالتصدي للتطرف و الارهاب.
وجاء هذا خلال عرض أويحيى بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أشغال القمة الـ5 الافريقية الاوروبية بأبيدجان وثيقة حول التزام الجزائر بمكافحة التطرف العنيف والإرهاب في افريقيا.
وجاءت هذه الوثيقة بعد تعيين رئيس الجمهورية في مارس الماضي منسقا افريقيا لمكافحة الارهاب والتطرف العنيف في القارة السمراء وذكر اويحيى بعرض رئيس الجمهورية لمذكرة حول الوقاية من التطرف العنيف ومكافحة الإرهاب لنظرائه الافارقة خلال اجتماع القمة الـ29 الذي عقد باديس ابابا في شهر جويلية الماضي.
وتم الاشارة إلى الاجراءات التي تعززت في شهر جانفي الماضي باستحداث الاتحاد الافريقي المهمة السامية لمنسق إفريقيا للوقاية من الاصولية ومكافحة التطرف العنيف والارهاب في افريقيا التي اوكلت للرئيس بوتفليقة” اعترافا بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الجزائر من أجل مكافحة هذه الظاهرة.
كما جدد الوزير الاول احمد اويحيى استعداد الجزائر لدعم كل مبادرة تصب في اتجاه تعزيز التعاون الافريقي-الاوروبي في مجال مكافحة الارهاب.
واوضح اويحيى أن “الارهاب في افريقيا يتنامى ويهدد عددا متزايدا من البلدان” معتبرا ان “الطابع الشمولي للتهديد الذي تحمله هذه الظاهرة يفرض على المجموعة الدولية عموما وعلى بلداننا مزيد من التشاور والتعاون”.
واضاف المتحدث ذاته ان “منظمتنا وامام كثرة الاعتداءات الارهابية في مختلف مناطق قارتنا وكذا اتساع فضاء النشاط الاجرامي، اتفقت على مجموعة اجراءات في مستوى الاخطار الحاضرة والمستقبلية المترتبة عن هذه الآفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق