الرئيسية / أحدث الأخبــار / بوعزقي .. صادرات التمور بلغت 300 ألف قنطار سنويا
03

بوعزقي .. صادرات التمور بلغت 300 ألف قنطار سنويا

الجزائر / إسلام.ب

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي، بأن الجزائر أصبحت تصدر حاليا ما يعادل 300 ألف قنطار بقيمة 40 مليون دولار سنويا.
وقال بوعزقي على هامش إشرافه رفقة وزير التجارة محمد بن مرادي على افتتاح الصالون الدولي للتمور بالمدرسة الجهوية للرياضات الأولمبية بعاصمة الزيبان ببسكرة “بإمكان أن تصل عائدات صادرات الجزائر من التمور إلى ما بين 400 إلى 500 مليون أورو سنويا لو صدرت الجزائر نصف إنتاجها الإجمالي من التمور الذي يتراوح حاليا ما بين 10 إلى 11 مليون قنطار سنويا”.
وبصفة عامة أكد بوعزقي بأن ولاية بسكرة التي تقع في جنوب البلاد أصبحت “مرجعية في الإنتاج الفلاحي” من خلال ما تعكسه مستويات الإنتاج في هذا المجال التي تبلغ قيمتها 240 مليار د.ج سنويا، وأضاف بأن ارتفاع حجم المنتجات الفلاحية سيمكن على المدى القصير و المتوسط –كما قال– من تصدير العديد من المنتجات الفلاحية.
كما أوضح بأن مجهودات الفلاحين و المتعاملين الاقتصاديين في المجال على المستوى الوطني مكنت من إنتاج ما قيمته “30 مليار أورو من المنتجات الفلاحية”، مشيرا إلى أن ولاية بسكرة تنتج لوحدها ما يعادل 2 مليار أورو سنويا ولو وصلنا إلى نفس القيمة على مستوى كل ولاية فتصبح قيمة ما تنتجه الجزائر من الفلاحة يناهز الـ 100 مليار أورو سنويا .

أضف تعليقاً