إنطلاق فعاليات الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية في طبعته الثانية بخنشلة

خنشلة/ زكرياء عايب

تنطلق غدا برواق " لزهر حكار"  بدار الثقافة علي سوايحي بخنشلة  فعاليات الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية في طبعته الثانية  بمشاركة 30 مصورا (محترفين وهواة) من مختلف ولايات الوطن والذي سيستمر إلى غاية يوم الأحد 17 ديسمبرالجاري.

ويهدف هذا الصالون المنظم تحت شعار" إبداع ضوئي " إلى التعريف بهذا الفن لدى الجمهور الواسع ، كما ستسمح هذه التظاهرة المنظمة بتنشيط الحركة الثقافية وكذا تبادل الخبرات بين المصورين من مختلف الولايات المشاركة.

وسيتم خلال هذا الصالون الذي عرف عرض 70 صورة فوتوغرافية ابراز مناظر طبيعية وعمرانية وكذا عادات وتراث ومعالم مختلف مناطق الوطن .

ويتضمن الصالون أيضا ورشتان تكوينياتان  خاصة بفن التصوير وخرجات بمدينة خنشلة لفائدة المشاركين لالتقاط صور عن معالم الولاية سيتم جمعها وعرضها في مجلة تكون دليلا سياحيا للولاية مستقبلا.

كما يتخلل البرنامج محاضرتين الأولى من تقديم الأستاذ بشير فورار بعنوان " دور الصورة في الإعلام " و الثانية من تقديم الأستاذ عبد العزيز معزوز بعنوان " تقنيات التصوير الفوتوغرافي"، كما تشهد هذه التظاهرة الثقافية تخرج الدفعة الثانية من المتربصين بورشة السمعي البصري تحت إشراف الأستاذ جمال بداوي.

وما يميز هذه الطبعة هو تكريم الفنان المصور إبن مدينة خنشلة زروال زروال الذي يعتبر من أول المصورين الفوتوغرافيين على مستوى ولاية خنشلة تعبيرا عما قدمه من عطاء فني في الساحة الفنية، و خدمة للجزائر.

من نفس القسم - صحة وعلوم -