والي الأغواط لأميار الأرندي: "انضموا للأفلان أو استقيلوا"

الجزائر/ جمال.ح

 ندد المكتب الولائي للتجمع الوطني الديمقراطي بولاية الاغواط، من المضايقات والممارسات والخروقات التي بات يتعرض لها رؤساء البلديات المنتمون لحزب الأرندي من قبل والي الولاية بإرغامهم على الإستقالة الفورية من الارندي والالتحاق بحزب جبهة التحرير الوطني، مدعيا بأن مايقوم به يأتي بإيعاز من شقيق رئيس الجمهورية -حسبما- جاء في البيان.

  في بيان يحمل تذمرا كبيرا من قبل التجمع الوطني الديمقراطي بولاية الاغواط، أرسلت نسخة منها إلى كل من رئيس الجمهورية والأمين العام للحزب "احمد اويحي"، مطالين فيها بالتدخل العاجل من أجل وضع حد للممارسات التي بات يقوم بها الوالي شخصيا بتكليفه لكل من أمينه العام ورؤساء الدوائر بالضغط على بعض رؤساء البلديات المنتمين للأرندي وإرغامهم على الإستقالة والإلتحاق بحزب الافلان، مدعيا حسب بيان الارندي، أن مايقوم به تطبيقا لقرارات شقيق رئيس الجمهورية، لإستكمال التنمية بتلك البلديات.

 واعتبر أصحاب البيان بأن حصر شقيق رئيس الجمهورية من قبل والي ولاية الاغواط هو تغطية عن عجزه وفشله الذريع ومحالة منه لزعزعة إستقرار الولاية.

 وهدد أرندي الاغواط باللجوء إلى الاستقالة الجماعية لمنتخبي الحزب على مستوى المجلس الولائي والمجالس الولائية، في حالة إصرار الوالي على قراراته التعسفية المهينة لقيم الجمهورية والديمقراطية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -