الطبقة السياسية تطلق العنان لملفّ رئاسيات 2019 !

الجزائر/ نهال.ش

شرعت الأحزاب السياسية في الجزائر، بمختلف تياراتها، في عمليّة التحضير للإستحقاقات المقبلة، سواء في شكل اجتماعات داخل الحزب، أو أخرى لم يكشف عنها للإعلام، جمعت عدّة أحزاب في طاولة واحدة، والقاسم المشترك سنة 2019.

أطلق أمس، عمارة بن يونس، رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، العنان، لملفّ الإنتخابات الرئاسية المقبلة، من ولاية مستغانم، كاشفا عن تكتّلات حزبية، وتكوين أقطاب سياسية من أجل نقاش جاد.

العام والخاص، يعرف أن عمارة بن يونس، من الأقربون إلى دائرة صناع القرار في البلاد، فتصريحاته أمس، حول الإستحقاقات المقبلة، لم تأت من العدم، إذ يرى متتبعون للشأن السياسي، أنّ الرّجل كان الأسبق فقط في الإعلان عن تكتلات حزبية تسبق الرئاسيات، إذ أنّ معظم الأحزاب اجتمعت لدراسة الملف، والتحضير لخارطة طريق دقيقة، وكذا تعبيد الطريق قبل الكشف عن أوراق سنة 2019.

من جهة أخرى، يجري خلال هذه الأيام والتي سبقتها، رؤساء الأحزاب، وكذا المنتخبون الأحرار سواء خلال تشريعيات ماي الماضي أو المحليات الماضية، مفاوضات، ونقاشات، حول الرئاسيات المقبلة، خاصة وأنها مرحلة تتطلب التحضير المتقن، وكذا الترتيب والتنظيم المحكم، قبل الإعلان عن تلك التكتلات التي تحدّد من مع من، سنة 2019.

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -