أحدث الأخبــارإقتصـاد

بولنوار يحذر المنتجين من التحجج بأسعار الوقود لرفع تكاليف منتوجاتهم

الجزائر/ حكيمة حاج علي

حذر الحاج الطاهر بولنوار رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين المنتجين من التحجج بالزيادة التي شهدتها اسعار الوقود من اجل المبالغة في رفع اسعار منتوجاتهم، مشيرا الى ان نسبة الزيادة الناتجة عن ارتفاع اسعار الوقود تتراوح بين 3 و5 بالمائة.

وتطرق بولنوار خلال الندوة التي نظمتها الجمعية بمقرها بحضور كل من ممثل المستوردين ورئيس اللجنة الوطنية لسائقي الأجرة إلى أهم النقاط التي أسفر عنها لقاؤهم بوزير التجارة الخميس الفارط، في مقدمتها تغطية العجز الذي تعاني منه الأسواق والمقدر عددها بـ 1000 سوق جواري، اضافة الى دراسة قرار منع استيراد حوالي 900 منتوج، وكذا محاولة ايجاد الحلول لضمان هامش ربح الخبازين.

وحسب المتحدث ذاته عبر التجار خلال لقائهم بالوزير عن استعدادهم لانجاز اسواق التجزئة والاسواق الجوارية من اموالهم الخاصة لتغطية العجز المسجل في الاسواق والمقدر ب 1000 سوق، شرط ان تمنح لهم المساحات المناسبة بالقرب من المناطق العمرانية والتجمعات السكانية، وهذا ما سيساهم في القضاء على الاسواق الموازية ويحافظ على استقرار الاسعار.

كما ثمن بولنوار قرار منع استيراد حوالي 900 منتوج، بقوله أنهم يدعمون أي اجراءات تهدف إلى تقليص الاستيراد وتشجيع المنتوج الوطني، لكن على المؤسسات الوطنية ان تعمل على رفع انتاجها وتحسين الجودة والنوعية اضافة الى تحديد اسعار معقولة لمنتوجاتها.

وابدى وزير التجارة حسب المتحدث ذاته استعدادهم لاتخاذ اجراءات لضمان هامش ربح الخبازين دون المساس بالقدرة الشرائية للمواطنين، وقد تم الاتفاق على انتاج نوع جديد من الفرينة يكون مخصصا لانتاج الخبز فقط، على ان تكون مغذية ولا تضر بصحة المستهلك بالتنسيق مع المطاحن، وهي الفكرة التي وعد الوزير بدراستها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق