نورية حفصي لـ"المصدر" : الجزائر في أريحية مالية.. لا داعي للخوف !

حاورتها : رانيا.ع

بعد غياب طويل للأمينة العامة لاتحاد النساء نورية حفصي عن الأضواء، هاهي تعود مجددا داعية الطبقات الاجتماعية  السياسية الى تحقيق الوحدة الوطنية والتعاون لمصلحة الجزائر ومطالبة الشعب بعدم الخوف ما دامت الجزائر في أريحية مالية.

ما هو ردك على تصريح ولد عباس اليوم عندما وجه رسالة الى الطاقم الحكومي و على رأسهم الوزير الأول أحمد أويحي طالبهم بعدم تخويف الشعب، مؤكدا أن أموال الجزائر متوفرة ؟

نعم أوافقه في هذا الطرح فنحن بحاجة ماسة إلى الأمن و الاستقرار ولسنا بحاجة الى تخويف الشعب خصوصا وان البلاد في أريحية مالية بفضل تزايد أسعار البترول الذي بلغ 67.5 دولار للبرميل بالإضافة إلى تلاحم الجبهة الاجتماعية والإجراءات التي تقوم بها الحكومة القادرة على مواجهة التحديات لذا فلا داعي للتخويف ولا مجال للخوف.

هناك من قال بأن ثلاثية الآفلان هي ضد الثلاثية التي أشرف عليها أحمد أويحي بالتالي سحب البساط من أمينكم العام و الوزير الأول بطريقة غير مباشرة، ما تعليقكم حول هذا ؟

والله لا أدري بهذا الأمر لكن أنا في رأيي أن التلاحم أفضل من التشتت، ومن المفروض أن كل الطبقات الاجتماعية والطبقات السياسية وليس فقط جبهة التحرير الوطني، تناول هذه المسألة بجد لأنها مسألة مصيرية و لكي نفرض وجودنا ونبرهن مستقبل البلاد وجب علينا التعاون و التكامل والتآزر وأن نسير وفق المثل الياباني الذي يقول ''لا يهم أين نذهب مادام أننا نذهب معا''.

اليوم سيقف الأمين العام و أحمد أويحي على اجتماع المكتب الوطني للحزب، هل لنا أن نعرف أهم النقاط التي ستتناولونها بهذا الاجتماع ؟

في الحقيقة أنا لست من ضمن أفراد المكتب الوطني ولا أستطيع أن أفيدكم بشيء الآن لكن أعلم فقط ان المكتب الوطني اجتمع اليوم لكي يضع جدولا لدورة المجلس الوطني.

من نفس القسم - صحة وعلوم -