الأمن يحجز أزيد من 16 ألف قارورة خمر

 

الجزائر/ إسلام.ب

أسفرت عمليات متفرقة لقوات الشرطة التابعة لأمن  ولايات مستغانم، معسكر، سوق اهراس، المسيلة وباتنة عن ضبط وحجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدّرت بـ 16255 وحدة، كانت موجهة للبيع في السوق السوداء.

مجريات العملية الأولى، قامت بها قوات الشرطة بأمن دائرة ماسرة لأمن ولاية مستغانم، على إثر ورود معلومات مؤكدة، مفادها استغلال أحد الأشخاص المشتبه فيهم لمسكنه العائلي، في تخزين وبيع المشروبات الكحولية، ليتم مباشرة الحصول على إذن بالتفتيش من الجهات القضائية المختصة، الأمر الذي مكّن من ضبط كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدّرت بـ 5834 وحدة، وتوقيف 07 أشخاص مشتبه فيهم، كما تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بذات الولاية من حجز 1774 وحدة من المشروبات الكحولية، بعد تنفيذ عملية تفتيش بقطاع الاختصاص. 

أما فيما يخص العملية الثانية التي نفذتها قوات الشرطة بفرقة البحث والتحري لأمن ولاية معسكر، تعود لتلقي ذات المصالح معلومات، مفادها حيازة أشخاص مسبوقين قضائيا لكميات كمبيرة من المشروبات الكحولية، بغرض ترويجها بدون رخصة، وعليه وبموجب إذن بالتفتيش، تم حجز كمية إجمالية من المشروبات الكحولية مقدّرة بـ 3881 وحدة.

أما بولاية سوق اهراس، فقد تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من استرجاع 2124 وحدة من المشروبات الكحولية، على إثر استغلال معلومات مؤكدة، مفادها وجود عملية نقل لكمية معتبرة من المشروبات الكحولية، على متن مركبة نفعية بقطاع الاختصاص، مباشرة بعد توقيف المركبة على مستوى حاجز أمني فجائي، تمّ إخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية، الأمر الذي مكّن من ضبط الكمية المنقولة.

في ذات السياق تمكّنت قوات الشرطة بأمن دائرة الملح لأمن ولاية المسيلة، من ضبط كمية من المشروبات الكحولية قدّرت بـ 1589 وحدة، على إثر تنفيذ أمر قضائي خاص بتفتيش مسكنين لشخصين مشتبه فيهما، وذلك بالتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية والفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بذات أمن الدائرة.

وبولاية باتنة، بادرت قوات الشرطة بأمن دائرة الجزار، إلى توقيف مركبة نفعية، على إثر الاستغلال الدقيق لمعلومات تفيد بنقل أحد الأشخاص المشتبه فيهم لكمية معتبرة من المشروبات الكحولية على متنها، مباشرة بعد إخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية، عُثر على متنها 1053 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام.

من نفس القسم - صحة وعلوم -