جزائري "مظلوم" في مطار قطر والديبلوماسية مطالبة بالتدخل !!

الجزائر/ نهال.ش

راسل مسافر جزائري، الجمعية الجزائرية لحماية المستهلك، يشتكي "الحقرة" و"الظلم"، الذي مورس ضدّه من طرف الخطوط القطرية، بدولة قطر، وكذا هتك لحقوق المسافرين الدولية.

وتعود حيثيات القصّة حسب المسافر، حين عبر مطار الدوحة –قطر- قادم من "هونغ كونغ" في اتجاه الجزائر، وطُلب منه التقدم لتفتيش حقيبته من طرف عناصر الجمارك، في الوقت الذي كان سيركب فيه الطائرة، وواصل المسافر قائلا: " فتشوا حقيبتي، لم يجدوا شيئا، وما إن سارعت لركوب الطائرة أقلعت، دون انتظاره، بعدها علم أنّ لا رحلة أخرى قبل يوم غد".

أمّا الأدهى والأمر في القصة، طلب المسافر الجزائري من مسؤولي المطار، المكثوت في أحد الفنادق للإستراحة، ليفاجأ بردّ عنصري : " أنتم الجزائريون غير مسموح لكم بالخروج من المطار، إلّا إن كنت تحمل جنسية أمريكية أو أوروبية".

وواصل الجزائري قائلا: " شرحت لهم مطولا أنهم المسؤولون عن تأخري عن الطائرة، لكن جوابهم كان الرفض دائما"، قبل أن يضيف : " أنا الآن في المطار إلى يوم غد علما أني لم أنم مدة 30 ساعة".

فهل ستتحرّك الديبلوماسية الجزائرية، في دولة قطر لفتح تحقيق في الموضوع، والإستفسار عن سبب سياسة الظّلم التي تعرّض لها الجزائري في التراب القطري، وهل ستعيد له الإعتبار بعد هذه "الحقرة" الممارسة ضدّه ؟

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -