الرئيسية / أحدث الأخبــار / لوناس قاواوي لـ”المصدر”: بادو زاكي مدرب منضّبط ومحترف وماجر لن يظلم المحليين
لوناس

لوناس قاواوي لـ”المصدر”: بادو زاكي مدرب منضّبط ومحترف وماجر لن يظلم المحليين

الجزائر/حاوره شريف تمام

رحب مدرب حراس شبيبة القبائل، لوناس قاواوي، بقرار تعاقد الإدارة بخدمات المدرب المغربي بادو زاكي، للإشراف على العارضة الفنية خلفا للمدرب السابق ،عزالدين أيت جودي، مؤكدا أن مدرب بلوزداد السابق سيفيد النادي القبائلي وسيقوده نحو الأفضل في المستقبل كما تحدث حارس الخضر السابق، في الحوار الذي خص به “المصدر” عن العديد من النقاط و الأمور التي تعنى بالخضر وعن تطلعاته لمستقبل المنتخب، مع المدرب رابح ماجر وطاقمه المساعد .

ادارة الشبيبة، تعاقدت مع المغربي بادو زاكي ،للإشراف على العارضة الفنية ماهو تعليقك على  هذا القرار ؟

أظن أنه قرار صائب، لأن الأمر يتعلق ببادوزاكي، المعروف كثيرا بالمغرب، بانضباطه واحترافيته في العمل، كما أنه يحظى باحترام الجميع ،بالنظر الى طريقته في التعامل مع اللاعبين أو مع المسيرين فقدوم بادوزاكي الى الشبيبة سيفيد كثيرا الفريق وأتمنى أن ينجح في مهمته ،كما نجح مع منتخب بلاده أو مع النوادي التي أشرف على تدريبها في مشواره.

لاسيما وأنه خاض أيضا تجربة ناجحة في الموسم الفارط، مع شباب بلوزداد الذي قاده للتتويج بكأس الجمهورية، بعد غياب طويل عن منصة الألقاب والتتويجات؟

يجب أن لا ننكر، بأن بادو زاكي أظهر لمسته وكفاءته في البطولة الجزائرية من خلال النتائج الإيجابية التي حققها مع شباب بلوزداد ، فالكل يعلم بالوضعية التي كان يمر بها الأخير في البطولة، قبل قدومه لكن المدرب المغربي ،عرف كيف يخرج الفريق من أزمته ويقوده نحو الأفضل ،نحن بدورنا نتمنى أن يكرر هذه التجربة مع الشبيبة  .

فريقكم يعاني مجددا هذا الموسم، من أزمة النتائج السلبية، خصوصا في عقر الديار، في رأيك ما هي أسباب هذه الوضعية؟

في اعتقادي، أن الشبيبة هذا الموسم، راحت ضحية تعدادها المحدود ،فمعظم اللاعبين شبان ويفتقدون للتجربة ،كما أن الفريق يمر بمرحلة انتقالية خصوصا مع التغييرات التي حدثت في البيت القبائلي سواء في الادارة أو الطاقم الفني وهذه العوامل أثرت نسبيا على النادي، لكن الشيئ الإيجابي الذي وقفنا عليه مؤخرا هو أن سياسة الفريق، تغيرت نحو الأفضل، في انتظار تحسين النتائج في مرحلة العودة التي ستكون بدون شك صعبة على كافة الفرق .

ماهو هدف الشبيبة هذا الموسم ؟

كما قلت لكم، الادارة الحالية، تركز اهتمامها على تغيير بعض الأمور الإدارية وتسوية المشاكل العالقة ومع مرور الوقت، أظن أن الفريق سيجد معالمه ولو أن هدف الشبيبة حاليا، هو ضمان البقاء في الدرجة الأولى  بالنظر الى نوعية التعداد .

نعود للحديث عن المنتخب الجزائري، كيف يرى قاواوي مستقبل الخضر، مع المدرب رابح ماجر ؟

ماجر، مدرب معروف وبإمكانه فرض بصمته مع المنتخب، خصوصا أنه يعرف جيدا امكانات اللاعبين سواء الذين ينشطون في أوروبا أو المحليين، كما أن الطاقم الذي يساعده في مهمته، رجال أكفاء ويعرفون خبايا المنتخب، لذى فأنا متفائل جدا بنجاح هذا المدرب لكن شرط أن يتركوه يعمل .

برأيك ،هل يمكن للمنتخب، أن يذهب بعيدا في كأس افريقيا للأمم 2019؟

 نتمنى ذلك، لكن يتوجب أولا ،أن نتجاوز هذه التصفيات بسلام ونتأهل الى هذه الدورة وبعدها نتكلم عن الحظوظ.

هل ترى، أن العناصر المحلية، قادرة على فرض مكانتها مع المنتخب ؟

لما، لا ،فالمدرب رابح ماجر، سبق وأن تعاملت معه عام 2001 ،فاعتقد أن الأخير لن يظلم أي لاعب بل العكس سيمنحهم الفرصة، خصوصا المحليين ،لكن بشرط أن يجتهدوا ويعملوا في الميدان، لكي يصلوا الى هدفهم المنشود.

أضف تعليقاً