الهادي ولد علي يؤكد موافقة الجزائر على عودة رالي دكار قريبا 

الجزائر/ش.ت

أفاد وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، أن منظمي رالي داكار" قاموا بإجراءات طلب تنظيم سباق في الجزائر بعد غياب طويل دام ربع قرن، حيث ذكر وزير الشبيبة والرياضة الهادي ولد علي ،في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية أنّ عرّابي رالي الجزائر ، باريس- داكار، قدّموا طلبا رسميا إلى الحكومة الجزائرية، كاشفا عن موافقة رسمية للسباق الشهير الذي يجوب فرنسا، الجزائر ثمّ السينغال التي تعد أبرز سباقات الطرق الواعرة.

وأضاف المسؤول الأول عن قطاع الرياضة في الجزائر أنّ وفدا عن المجمع الفرنسي "آماوري سبورت" المنظّم للرالي سيزور الجزائر خلال شهر فيفري المقبل و أن التخطيط جارٍ لاستمرار الرالي في الجزائر لستة أيام، بعد عشر سنوات عن خروج الرالي المذكور من إفريقيا، و25 عاما عن تنظيمه جزئياً في الجزائر في العام 1993.

وبحسب ذات التقارير فانه يتوقع أن يتم الاتفاق لاحقا على الترتيبات المتعلقة بالتواريخ والمسار. علما أن الجزائر كانت محطة محورية للرالي خلال دوراته العشر الأولى حيث كان السباق ينطلق من باريس ويمرّ بالجزائر ليصل محطته الختامية في داكار، واستمرّ لعدة أعوام قبل أن ينقطع بين عامي 1989 و1992، قبل أن يعود بشكل جزئي في 1993، لكن الأوضاع الأمنية في الجزائر آنذاك حالت دون استمراره في الأعوام اللاحقة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -