"ابراهيم زافور" مناجير شبيبة بجاية لـ "المصدر" : ليس عدلا أن نستدعي محترفين مهمشين في نواديهم ونتجاهل أفضل المحليين

الجزائر/حاوره شريف تمام

شدد مناجير فريق شبيبة بجاية، ابراهيم زافور، أن هدفهم هذا الموسم هو تحقيق الصعود الى حظيرة الدرجة الأولى والعودة إلى مصف الكبار ،معبرا في نفس السياق، عن رضاه من عمل الطاقم الفني، الذي يقوم حسبه بمجهودات كبيرة ،رغم الصعوبات التي يعاني منها النادي البجاوي مع بداية هذا الموسم خصوصا المالية منها،  كما تحدث مدافع الخضر السابق في هذا الحوار، الذي خص به موقع "المصدر"، على الخرجة الأخيرة للمنتخب الوطني للمحليين أمام رواند.

في البداية، كيف تعلق على فوز المنتخب الوطني للمحليين، أمس، أمام نظيره الرواندي، خلال الإختبار الودي ،الذي احتضنه ملعب المنزه بتونس؟

بغض النظر عن الطابع الذي تكتسيه هذه المواجهة، أظن أن الفوز سيرفع معنويات اللاعبين ويكسبهم ثقة أكبر، خصوصا وأن المنتخب المحلي لم يخوض العديد من اللقاءات الودية في وقت سابق وبالتالي فوز أمس اعتبره أكثر من ايجابي، على كافة المستويات ،كما أن  النتيجة ستكون مهمة جدا  للطاقم الفني ، باعتبار أن عمله لم يذهب أدراج الرياح  من خلال التربصات السابقة التي برمجها بمركز سيدي موسى .

هل تعتقد أن ماجر ومناد وايغيل لهم دور كبير في انتفاضة المحليين أمام رواندا؟

يجب أن تعلموا بأن الطاقم الفني المكون من ماجر ومناد وايغيل، مروا في البطولة المحلية لذا يعرفون جيدا قيمة اللاعب المحلي وأظن أن كلام المدرب مع اللاعبين ،حفزهم أكثر من أجل بذل مجهودات مضاعفة في الميدان ، يجب أن نقر بأن الجزائر تملك لاعبين في المستوى ولهم مؤهلات فنية كبيرة من شأنها أن تقدم الدعم والإضافة للمنتخب الأول لأن في اعتقادي، ليس من المعقول، أن نستدعي عناصر محترفة للمنتخب، لا تلعب كثيرا مع نواديها ونهمش في المقابل اللاعبين المحليين الذين يلعبون بانتظام في الدوري المحلي ،هذا ليس عدلا اطلاقا.

نعود للحديث عن فريقك شبيبة بجاية، ماهو هدفكم هذا الموسم ؟

هدف الفريق الذي سطرناه في بداية الموسم، لم يتغير وهو تحقيق الصعود الى الدرجة الأولى والعودة الى حظيرة الكبار، نحن نعلم أن الأمور ستكون صعبة لتحقيق هذا المبتغى خصوصا مع الأزمة المالية التي نعاني منها لكن هذا ،لن يثني من عزيمتنا في سبيل مواصلة العمل ورفع التحدي الى غاية نهاية الموسم  .

هل أنت راض ،عن عمل الطاقم الفني بقيادة، منير زغدود ؟

اذا نظرنا الى مشوار وحصيلة الفريق خلال مرحلة الذهاب، فأنا راض بالتأكيد عن الطاقم الفني الذي استغل الفرصة لأشكره على المجهودات التي يقوم بها وهذا دون أن ننسى أيضا دور الإدارة وحتى الأنصار الذين وقفوا مع الفريق ، لكن كما قلت سابقا يتوجب أن نواصل العمل لأن الموسم لم ينتهي والمشوار لازال طويلا.

من نفس القسم - صحة وعلوم -