الرئيسية / أحدث الأخبــار / “بن فليس” يقدّم لسفير أمريكا بالجزائر تقييما للوضع في الجزائر
بن فليس

“بن فليس” يقدّم لسفير أمريكا بالجزائر تقييما للوضع في الجزائر

الجزائر/ كنزة.خ

لبّى اليوم، رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، طلب سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، جون ديروشي، بمقابلته، في مقر الحزب.

وحسب بيان للحزب، فإنّ السفير، تعرض أثناء اللقاء، للعلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر وآفاق تطورها، ومن جهته، عبر علي بن فليس عن ارتياحه للديناميكية الجديدة التي تطبع العلاقات الثنائية، ولتنوع مجالات التعاون بين البلدين ولإقامة حوار استراتيجي لتأطير العلاقات الثنائية في كل الميادين، مؤكّدا عن تقاسمه للنظرة التفاؤلية للسفير فيما يتعلق بآفاق تطور هذه العلاقات، وعبّر عن ثقته في إمكانيات الشراكة الاقتصادية الجزائرية-الأمريكية التي تملك مؤهلات الاستمرار على أساس المصالح والاحترام المتبادلين.

وقدم بن فليس لضيفه عرضا عن الخطوط الكبرى للمشروع السياسي لحزب طلائع، وبطلب من السفير، قدم رئيس الحزب تقييمه للوضع في الجزائر الذي يواجه –حسب البيان- انسدادا سياسيا وظرفا اقتصاديا واجتماعيا جد صعب، كما قدّم استعراضا لمقترحاته اقتراحه للخروج من الأزمة.

وأضاف البيان، أنّ بن فليس، استغل الفرصة ليعبر عن أسفه لقرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بنقل سفارتها بإسرائيل إلى القدس معيدا التأكيد على تمسك حزب طلائع الحريات بحل عادل ونهائي للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

أضف تعليقاً