أحدث الأخبــارحواراترياضـة

عزالدين رحيم ل “المصدر” : ماجر لم يلعب النهائي حتى نحكم عليه ومحرز راح ضحية وكيل أعماله

الجزائر/حاوره شريف تمام

يرى الدولي الجزائري السابق وصانع أفراح فريق اتحاد العاصمة ،عزالدين رحيم أنه من السابق لأوانه الحكم على عمل الناخب الوطني رابح ماجر وتقييم مشواره ،مشيرا أن النتائج هي المعيار الأساسي للحكم على نجاح أو فشل أي مدرب، كما تحدث رحيم  في الحوار الذي خص به موقع المصدر،عن قضية محرز وعن حظوظ فريقه السابق اتحاد العاصمة في لقاء الغد أمام شباب قسنطينة ،في اطار الدور السادس عشر من منافسة كأس الجمهورية .

كيف يرى رحيم، مواجهة الغد بين اتحاد العاصمة وشباب قسنطينة في اطار الدور السادس عشر من منافسة كأس الجمهورية ؟

المقابلة بدون شك ستكون صعبة للفريقين ،حيث كل طرف سيرمي بكل ثقله في هذا اللقاء من أجل الخروج بنتيجة ايجابية وتحقيق التأهل، فلقاءات الكأس تختلف عن نظيرتها في البطولة، ما سيجعل التكهن بهوية الفائز صعبا ولو أن اتحاد العاصمة بحسبي، يملك نسبيا الأفضلية لأنه يلعب بميدانه وأمام جمهوره .

*هل يمكن أن نقول بأن لقاء الغد ، سيكون فرصة للاتحاد للثأر من هزيمة البطولة ؟

لا يمكن أن نقول بأن الاتحاد سيدخل المواجهة بنية الثأر، بل يسعى لمحو الخسارة القاسية التي تكبدها بميدانه أمام نفس المنافس ،لأنني كما قلت سالفا، فلقاءات الكأس تختلف كثيرا عن مباريات البطولة ،رغم أنني متأكد بأن الاتحاد سيظهر بوجه مغاير عن اللقاء السابق، باعتبار أن المنافس شباب قسنطينة سيركز اهتمامه على البطولة وليس على منافسة الكأس، ما سيجعل اتحاد العاصمة في رواق أحسن لحسم نتيجة هذا اللقاء .

*هل أنت متفائل بقدرة اتحاد العاصمة على التنافس على الألقاب هذا الموسم؟

أظن أن فريق اتحاد العاصمة، بعد مجيء المدرب الجديد ميلود حمدي، استعاد توازنه و النادي يحقق في نتائج جيدة ولو أن مشكلة الفريق الوحيدة ،أنه يجد صعوبات كبيرة في التعامل مع اللقاءات التي تجري خارج القواعد، التي تعد النقطة السلبية، لكن حاليا الفريق يتواجد في أحسن أحواله وبإمكانه تجاوز أزمة النتائج السلبية، خارج ملعب عمر حمادي ببولوغين .

*ادارة الاتحاد، قررت استقبال منافسيها في مرحلة العودة بملعب 5 جويلية ،هل ترى بأن هذا الخيار سيكون في مصلحة النادي؟

مادام أن الادارة واللاعبين والطاقم الفني استقروا على هذا الخيار فهذا يعني أنهم مرتاحون باللعب بملعب 5 جويلية الأولمبي ،لكن في اعتقادي فإن اتحاد العاصمة يجد معالمه أكثر بميدان بولوغين ،الذي حقق فيه نتائج جيدة خصوصا في اللقاءات السابقة، لكن القرار الأخير يعود الى الادارة واللاعبين الذين من حقهم اختيار المكان المناسب  .

*نطوي ملف اتحاد العاصمة ونعود الآن للحديث عن المنتخب الجزائري ،كيف ترى مستقبل الخضر مع رابح ماجر ؟

*أظن أنه من السابق لأوانه، أن نحكم حاليا على عمل المدرب رابح ماجر، فالمنتخب اكتفى فقط  بلعب بعض اللقاءات الودية مع تربصات قصيرة دون خوض لقاءات رسمية فماجر مثلا لم يلعب النهائي أو حتى نصف نهائي الكان لنحكم على عمله او نتائجه .

*محرز فشل مجددا في الظفر بعقد احترافي كبير ،رغم الضجة التي أثيرت حوله مؤخرا باقترابه من اللعب لصالح ليفربول، في رأيك لماذا لم ينتقل اللاعب الى نادي كبير ؟

محرز عاد بقوة هذا الموسم ويقدم في مباريات كبيرة جدا ،مع ناديه ليستر سيتي وأظن أن قضية احتراف محرز من عدمه تم تضخيمها بشكل كبير ،فأنا أقول أن حتى ليستر سيتي، فريق جيد واللاعب وجد معه معالمه ولو ان في اعتقادي، محرز ربما راح ضحية وكيل أعماله لأن قد لا يكون المناجير في مستوى المطلوب ولا يجيد التعامل مع الصفقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق