الخدمات العلاجية والتكوين محور حديث بين زمالي وسفير فرنسا

الجزائر/ أحلام.ع

اتفق وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي مراد زمالي مع سفير فرنسا بالجزائر كزافييه دريانكورت، على ضرورة مواصلة وتعزيز التعاون، لاسيما في مجال تبادل الخبرات والتجارب، من خلال دعم قدرات التكوين والتأطير للمدرسة العليا للضمان الاجتماعي وتطوير الخدمات العلاجية التي تقدمها المؤسسات الصحية التابعة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء.

وجاء هذا خلال استقبال زمالي أمسية اليوم للسفير الفرنسي، بمقر الوزارة، أين كان اللقاء فرصة لإجراء مباحثات حول علاقات التعاون الثنائية وفرص تعزيز الشراكة بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الوزير بالمناسبة، السياسات الوطنية في مجال الحماية الاجتماعية وكذا مختلف البرامج والأجهزة الموضوعة من أجل تشجيع الشباب والعاطلين عن العمل على استحداث المؤسسات المصغرة وتسهيل إدماجهم في سوق العمل.

كما ثمّن الطرفان العلاقات الجيدة التي تربط البلدين، خاصة في مجال الضمان الاجتماعي والتي تعززت مؤخرا بفضل الإمضاء على بروتوكول العلاج المتعلق بالإجراءات الخاصة بتحويل المرضى الجزائريين للعلاج في فرنسا، إضافة إلى التعاون الوثيق ما بين قطب التشغيل الفرنسي (Pôle Emploi) والوكالة الوطنية للتشغيل خاصة فيما يتعلق بعصرنة وتعزيز قدرات وخبرات الوكالة.

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -