وزيرة شرطة اللوزوطو تشيد بشرطة الجزائر وجهود اللواء هامل

الجزائر / كنزة.خ   

أشادت وزيرة الشرطة بمملكة اللوزوطو، مامفو موكيلي  بالمستوى المتميز الذي بلغته الشرطة الجزائرية، مؤكدة أن زيارتها إلى الجزائر تسمح لها بإرساء سبل التعاون بين شرطة البلدين، من خلال تبادل المعارف والخبرات والإستفادة من تجربة الشرطة الجزائرية واحترافيتها، لاسيما في مجال التكوين والتدريب الشرطة العلمية والتقنية والتصدي لكل أشكال الجريمة وذلك في إطار تعزيز ميادين التعاون بين أجهزة الشرطة بالدول الإفريقية.

وقامت الوزيرة والوفد المرافق لها، في مستهل برنامج زيارتها إلى الجزائر، اليوم، بالإطلاع على الأقسام والمصالح المشكلة للمخبر المركزي للشرطة، حيث قدمت لها وللوفد المرافق شروحات وافية حول مختلف المعدات والوسائل المتطورة التي يستعملها خبراء الشرطة العلمية بذات المخبر في أداء مهامهم، بعدها، تنقل وفد شرطة مملكة اللوزوطو إلى مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني.

كما قامت وزيرة الشرطة بمملكة اللوزوطو، بزيارة إلى مقر أمن ولاية الجزائر، أين نوهت السيدة الوزيرة بهذا المكسب الذي يترجم مدى الاهتمام الذي توليه قيادة الشرطة الجزائرية وعلى رأسها السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني لمجالات احترام حقوق الإنسان والمحافظة على كرامة الموقوفين تحت النظر في إطار تطبيق القانون.

وجددت مامفو موكيليي، إعجابها بالمستوى العالي الذي يميز الشرطة الجزائرية والذي أصبح يعادل مستويات أجهزة الشرطة المتقدمة في العالم.

من نفس القسم - صحة وعلوم -