أحدث الأخبــاروطنــي

التوقيع على تعليمتين وزارتين مشتركتين تنظمان برنامج LPA  الأسبوع المقبل

الجزائر / حكيمة حاج علي

 كشف عبد الوحيد طمار وزير السكن و العمران والمدينة أمس عن التوقيع على تعليمتين وزاريتين مشتركتين، الأولى بين قطاعه و وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، و الثانية ستكون بين وزارتي السكن و المالية تنظمان برامج السكن الترقوي المدعم في صيغته الجديدة.

وقال الوزير خلال زيارة عمل و تفقد إلى ولاية باتنة تدوم يومين إن هذه الصيغة ستسمح بتلبية الكم الهائل من الطلبات على السكن من جهة وتخفيف الضغط على باقي الصيغ من جهة أخرى.

وأضاف طمار قائلا :”أصبحت لدينا بطاقية وطنية للمقاولين و مكاتب الدراسات”، وأنه على المسؤولين المكلفين بإنجاز المشاريع الاعتماد عليها قبل منح هذه الأخيرة لأي جهة مختصة في البناء، وحتى لا تتراكم المشاريع الممنوحة للمقاولين وتفادي تسجيل أي تأخير في الميدان..

من جهة أخرى أعلن وزير السكن  استفادة ولاية باتنة من 3300 وحدة جديدة ضمن صيغة البيع بالإيجار، 1000 سكن ترقوي مدعم و1000 إعانة في إطار السكن الريفي، مشددا على ضرورة إنجاز وتسليم المشاريع في آجالها المحددة.

هذا وسينهي وزير السكن و العمران و المدينة زيارته اليوم بالتوجه إلى بلديات بريكة، وادي الشعب وباتنة للوقوف على تقدم الأشغال في الورشات، كما سيشرف على حفل تسليم مفاتيح 2186 سكنا ما بين عمومي إيجاري وترقوي مدعم لفائدة مستفيدين من مختلف بلديات ولاية باتنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق