محفوظ قرباج لـ "المصدر" : " لن أتسكع في محيط متعفن روراوة ليس خائنا وهذا ردي على الوزير

الجزائر/ حاوره شريف تمام

أكد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ قرباج انسحابه نهائيا من عالم كرة القدم ،واصفا محيط الكرة الجزائرية بالمتعفن. كما أشار بأنه لن يعود مجددا للعمل في النشاط الرياضي، خصوصا في الرابطة أو حتى العودة لرئاسة نادي شباب بلوزداد، كما فتح قرباج في الحوار الذي خص به "المصدر" النار على وزير الشبيبة والرياضة الهادي ولد علي بسبب تدخلات الأخير في كل مرة وتصريحاته الغير مسؤولة، خصوصا في قضية صراعه مع رئيس الفاف خير الدين زطشي، واستغل قرباج هذا "الحوار" أيضا ليخوض في الحديث عن رئيس الإتحادية السابق محمد روراوة وعن أشياء أخرها في مجمل الحديث.

هل قرباج ،لازال متمسكا بقرار اللجوء إلى المحكمة الرياضية، بعد سحب الثقة منك من قبل أعضاء المكتب الفيدرالي  ؟

 بصراحة أنا لم أرد أن تصل الأمور إلى هذا الحد إطلاقا لكن أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة وأعضاء الجمعية العامة وبعض المنتخبين هم من ضغطوا وأصروا على اتخاذ هذا الإجراء.

يبدو أنك غاضب جدا من خرجة المكتب الفيدرالي الأخير ؟

كرة القدم في الجزائر تعفنت كثيرا وأنا قررت أن لا أعود مجددا الى العمل ،في مثل هذا المحيط  لأن في الحقيقة عملي ومنصبي لا يسمح لي بالتسكع في الوسط الرياضي، ويجب أن تعلموا بأنني لم تضع قدمي الى الرابطة منذ 15 يوما، لأنني بصراحة لا أطيق أن أذهب إلى هناك ولا مصلحة لي بعد الآن في هذا المكان ، في اجتماعي الأخير مع المكتب الفيدرالي قلت لهم "لن أكل الوجبة التي لا تعجبني" ولن تفرضوا علي شيئا وأنفذه.

فلماذا لم تنسحب من الرابطة، في وقت سابق مادام الأمور لم تكون جيدة ولم تسيير في الطريق الصحيح ؟

رؤساء الفرق والنوادي، هم من أصروا على بقائي وجددوا الثقة في شخصي في كل مرة وهنا أتحدث عن حناشي وغريب والعايب وآخرون، الذين لم يريدوا أن أرحل من الرابطة.

كيف ترد على تصريحات وزير الشبيبة والرياضة الهادي ولد علي، الذي أعلن مساندته لرئيس الفاف خير الدين زطشي، في قراره بسحب الثقة منك؟

لم أفهم تصريحات الوزير، انه أمر مؤسف حقا، هذا الشخص لا يتوان في كل مرة التدخل في كل الأمور و أريد أن أضيف شيئا.

تفضل ؟

لقد تعاملت مع العديد من الوزراء، في وقت سابق لم يحصل لي مشكل معهم، لكن مع هذا الوزير الأمور اختلفت كثيرا.

أعضاء الرابطة المنتخبين منعوا رئيس الفاف من التصرف في أموال الرابطة وهم بصدد تكليف محضر قضائي؟

هذا جنون بعينه، فأنا أستغرب كيف برئيس الفاف أن يتصرف في أموال الرابطة وهي لم تحل بعد ، الأموال من حق أعضاء الرابطة  المنتخبين فقط أما اذا حلت الأخيرة فالممتلكات تؤول بعدها إلى الاتحادية.

البعض يرجع صراعك مع زطشي، الى أنك من مؤيدي الرئيس السابق للفاف محمد رورواة ؟

وهل رورواة خائن لبلده ،كي يتآمرون علي كل شخص قد يخطئ وقد يصيب ، يجب تعلموا بأن أغلبية أعضاء المكتب الفيدرالي، هم أصدقاء روراوة دون أن ننسى نائبي الفاف الذين تربطها علاقة جيدة مع رئيس الإتحادية السابق فلماذا إذن يربطوني دائما بالرئيس السابق ؟

ألا يراودك الحنين، للعودة الى فريقك السابق شباب بلوزداد ؟

لا لا ، لن أعود وكما قلت لكم المحيط متعفن جدا ولن أبقى أتسكع في هذا الوسط الرياضي مابين الفرق والنوادي.

من نفس القسم - صحة وعلوم -