موسى صايب لـ"المصدر": علاقتي بمعطوب كانت كبيرة ولن أتقلد أي منصب في الجياسكا

حاوره: لكحل.ب

كشف اللاعب الدولي السابق موسى صايب أن علاقته بمعطوب لوناس لم تنقطع رغم مغادرته للشبيبة وقال في حوار مع "المصدر " ان احسن ذكرى له هو تنقل معطوب معهم إلى زامبيا في عام 1990 اين كان له الفضل في التتويج الافريقي متأسفا من جهة أخرى عن وضعية الشبيبة التي قال ان البعض نسي أنه النادي الاكثر تتويجا في الجزائر موضحا أنه لا يفكر في تولي اي منصب في الفريق وان مساعدته الكناري سيكون فقط من بعيد .

ماهو شعورك وانت تشارك في دورة حول معطوب لوناس ؟

بصراحة أنا سعيد بالمشاركة في هذه الدورة حيث لبيت الدعوة لأنه تجمعني علاقة وطيدة وجيدة بالوناس سواء لما كنت في الشبيبة أو لما انتقلت إلى الخارج

يعني علاقاتك لم تنقطع لما غادرت الشبيبة ؟

بالطبع لقد استمرت حتي في فرنسا ودعني اقول لك أنه كان يتنقل إلى مدينة أوكسير لما يكون في باريس خصيصا لمشاهدتي وتحفيزي وهي من بين الذكريات الجميلة التي تبقى راسخة في ذهني

إذن كان المناصر الوافي لصايب ؟

ليس فقط لصايب وانما لكل اللاعبين الذين تقمصوا ألوان شبيبة القبائل وهذه الأخيرة تسير في عروقه والدليل ارتباط اسمه بالشبيبة.

 على ذكر الجياسكا ماهي احسن ذكرى لك مع لوناس ؟

بدون تفكير تنقله معنا الى زامبيا في سنة 1990 حيث كان قد خرج من المستشفى  والح على التنقل رغم بعد المسافة وحالته الصحية حيث كان له الفضل في ذلك التاج الافريقي كثيرا.

لن نترك الفرصة تمر دون ان نسالك عن أحوال الشبيبة ؟

بصراحة الأمور لا تبعث على الارتياح ولست أنا من يتحدث بل النتائج والظروف. في السابق الشبيبة كانت تغير المدربين فقط لكن المرض انتقل الى الإدارة وهذا ما انعكس سلبا على النادي في السنوات الأخيرة .

البعض رشحك لتولي منصب في الإدارة الجديدة هل هذا صحيح ؟

بصراحة أنا لا افكر في اي منصب لأني قررت عدم العودة إلى الميادين هذا اختيار شخصي يمكن مساعدة الفريق بألف طريقة وصفة وليس فقط بالتواجد بداخله لهذا انا دائما في خدمة الشبيبة الذي نسى البعض أنه الفريق الاكثر تتويجا في الجزائر.

كيف ترى مستقبل الفريق في ظل هذه الوضعية ؟

صحيح الوضع صعب لكن علينا رفع التحدى وابقاء الشبيبة في الرابطة الأولى بتظافر جهود الجميع وبعدها لكل مقام مقال .

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -