وزير خارجية تركيا لماكرون.. لسنا نحن من احتل الجزائر !

الجزائر/ إسلام.ب

رد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم من تونس على وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الذي قال له بأن تركيا ليست هي من احتلت الجزائر، بقوله "أنه مرتاح للتوضيحات التي أوضحتها تركيا بعد تحذيره لها من ان يكون هدف عملية “عفرين” التي تنفذها أنقرة في سوريا ضد الإنفصاليين الأكراد يحمل أبعاد “الغزو”".

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي عقده في تونس “ألاحظ من رد فعل وزارة الخارجية التركية أنهم يعنون على الأرجح أن الأمر يتعلق بتأمين الحدود وأن تركيا لا تعتزم التقدم أبعد من المواقع التي تحتلها اليوم أو البقاء فيها بشكل دائم”، وأضاف الرئيس الفرنسي: “أنا الآن مطمئن”.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قد شن هجوما لاذعا على ماكرون بسبب تصريحاته حول عملية “عفرين”، معتبرا بأن هذه التصريحات تمثل إهانة لتركيا، وقال “اوغلو” في مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الخارجية : “لا فرنسا، ولا أي دولة أخرى، يمكنها إعطاء دروس لتركيا، إنهم يعلمون جيدا ما هو هدف هذه العملية.. لسنا نحن من احتل الجزائر”، مضيفا: “نحن نستخدم حقنا في الدفاع عن النفس، وهذا يتماشى مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وهو ليس غزوا، يجب ألا يكيلوا بمكيالين”.

         

من نفس القسم - صحة وعلوم -