اللواء هامل يستقبل مسؤولة أمريكية سامية

الجزائر/ إسلام.ب

استقبل اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، اليوم بمقر المديريـة العامة للأمن الـوطني ألـينا رومانوفسكي، النائبة المنسقة الرئيسية، بقسم الدولة للولايات المتحدة الأمريكية، رفقة يانيف بارزيلاي  مستشار سياسي لشمال إفريقيا .

وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، استعرض الجانبان خلال هذا اللقاء، مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين لاسيما في مجال إرساء أسس تعاون دولي أمني متكامل وسبل تعزيزه، من خلال دعم مجالات تبادل التجارب والخبرات في مجال التكوين المتخصص، استعمال التكنولوجيات الحديثة في العمل الشرطي لتطوير الأداء ومواجهة التحديات الأمنية، كالجريمة المنظمة والعابرة للحدود.

وبهذه المناسبة، أكد اللواء هامل على أن التحديات الأمنية المشتركة تفرض توفير استجابة موحدة وشاملة لمختلف أشكال الإجرام على الصعيدين الدولي والإقليمي، من خلال تطوير ميادين التعاون وترقية تبادل الخبرات والممارسات الحسنة.

من جهتها، أشادت ألينا رومانوفسكي باحترافية الشرطة الجزائرية ودورها الأساسي على المستوى الإقليمي والدولي، كما أكدت على أهمية  تطوير ميادين التعاون بين شرطة البلدين، مواكبة للتطورات والمستجدات الحاصلة في مجال الجريمة وسبل مجابهتها.

من نفس القسم - صحة وعلوم -