مير سيدي موسى لـ"المصدر": ميزانية 18 مليار سنتيم ضعيفة.. والسكان غير معنيين بالرّحلة القادمة

حاورته/ حكيمة حاج علي

أكد علال بوثلجة رئيس بلدية سيدي موسى في حواره لـ"المصدر" أن ميزانية البلدية ضعيفة جدا حيث لا تتجاوز 18 مليار سنتيم، تخصص 15 مليار سنتيم منها لأجور عمال البلدية، كاشفا عن مجموعة من المشاريع التنموية التي ستتسلمها البلدية قريبا، موضحا أن عملية الترحيل القادمة لن تمس سكان سيدي موسى.

في بداية عهدتكم الثانية في بلدية سيدي موسى، ما هي أهم المشاريع التنموية التي تعملون على إنجازها؟

هنالك الكثير من المشاريع التي تنتظر استكمالها، منها التي انطلقت في العهدة السابقة وهي في نهاية الأشغال ونعمل على متابعتها، وأخرى انطلقت مع بداية العهدة الثانية على غرار، تهيئة الملعب البلدي بالعشب الإصطناعي، استلمنا المشروع منذ أسبوع، إنجاز ملعب جواري في طريق الأربعاء إنتهت فيه الأشغال وسيفتتح يوم 18 فيفري الجاري، تهيئة الطرقات في حي الهواورة، تهيئة الطريق البلدي رقم 02 في حي الرايس، أشغال شبكة الصرف الصحي في نفس الحي، التهيئة الشاملة لحي بوقرة 02، الطرقات والأرصفة وغيرها، كلها مشاريع تعكف البلدية على إنجازها في الوقت المحدد، بالإضافة إلى المشاريع الكبيرة المسجلة في بداية هذه العهدة على رأسها إنجاز مسبح أولمبي، وإنجاز ملحق بلدي في حي أولاد علال، إنجاز مكتب بريد عصري.

وفيما يخص المشاريع السكنية؟

مشروع 300 مسكن في إطار البرنامج الولائي في طور الإنجاز، كما تم توزيع 80 مسكن في صيغة السكن الاجتماعي كذلك، في إنتظار استلامهم المفاتيح بعد إتمام الأشغال التي لازالت جارية.

هل ستمس عملية الترحيل القادمة سكان سيدي موسى؟

لا، لن يكون سكان سيدي موسى معنيين بعملية الترحيل القادمة.

فيما يتعلق بالجانب الثقافي، هل تتوفر البلدية على مرافق هامة في هذا الإطار؟

في الحقيقة لا نملك مسرح بلدي، لكن البلدية تضم مركز ثقافي ينشط جيدا ، بالتنسيق مع دارين للشباب في كل من سيدي موسى وحي الرايس، يقومون بنشاطات ثقافية، إحياء احتفاليات، أنشطة مهمة تتعلق بالحرف التقليدية، فرق موسيقية وكذا عروض مسرحية.

هل تكفي ميزانية بلدية سيدي موسى لتغطية احتياجاتها؟

ميزانية بلدية سيدي موسى ضعيفة جدا، حيث تبلغ 18 مليار سنتيم، أكثر من 15 مليار سنتيم منها تنفق على أجور عمال وموظفي البلدية، وبقية الميزانية نحاول أن نخصصها لميزانية التسيير، كل المشاريع التي نسجلها تتم من خلال البرنامج البلدي للتنمية من الولاية، أو ميزانية الولاية أو المشاريع القطاعية.

هل يتواصل رئيس بلدية سيدي موسى مع المواطنين؟

يكفي أن تطلعوا على الموقع الخاص بالبلدية على شبكة الأنترنت، وكذا الصفحة الرسمية لي على موقع التواصل الإجتماعي، لتلاحظوا مدى التفاعل على مدار الساعة، وطبعا نحن نعمل دائما على فتح الأبواب والإستماع لانشغالات المواطنين.

من نفس القسم - صحة وعلوم -