نواب يستفزون الشعب الجزائري.. رواتبنا لا تكفينا!!!

الجزائر/ نادية.ب

امتهن عدة نواب في الاونة الاخيرة وظيفة جديدة تكمن في استفزاز من يعتقدون أنهم يمثلونه في البرلمان إنه "الشعب الجزائري" وباتوا يشتكون من مرتباتهم التي يرونها زهيدة ولا تكفيهم ..فماذا يقول المواطن "الزوالي" المغلوب على امره يا ترى..؟؟؟ في خرجة جديدة, ومن دون استحياء وصف القيادي في جبهة التحرير الوطني والوزير السابق نور الدين بن نوار أجر النائب في الجزائر بالقليل مقارنة بدول العالم .

وفي حصة تلفزيونية على قناة خاصة لفت بالحرف الواحد :" أجر النائب هو الادني في العالم ..لا يجب أن يعمل النائب مجانا ويجب أن تتوفر له الظروف والمسكن حتى لا يتعب ويمارس نشاطاته بصفة موضوعية". ولعل الغريب في تصريح الوزير الأسبق هو ما قاله هنا :" البرلماني له التزامات وهو يصرف امواله في نشاطات حزبية ويساهم في التجمعات التي تعقد في ولايته ".

ليست هذه المرة الاولى التي يستفز فيها نائب الجزائريين بهذه الطريقة, حيث سبق للبرلمانية حليمة زيدان عن حزب جبهة المستقبل ممثلة ولاية شلف وأن اشتكت الفقر وذكرت أن اجرتها كنائب والمقدرة 26 مليون سنتيم شهريا لا تكفيها لتغطية مصاريفها. نظرا لالتزامات النائب مع سكان ولايته والتكفل بانشغالاتهم.

واثار التصريح موجة استهجان واستنكار واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي, فان اشتكى النائب من عدم كفاية مرتبه الشهري فماذا يقول اصحاب المرتبات الزهيدة جدا كعمال النظافة وأعوان البلدية ..فعوض أن يضغط هؤلاء النواب على الحكومة من أجل الالتفات الى هذه الفئات المحرومة يبحثون عن كيفية رفع مرتباتهم وهم يطبقون المثل القائل " راقدة وتمونجي وتدي فالكونجي". حقيقة أمر هؤلاء النواب يحير وبات صمتهم أحسن من حديثهم الذي يزيد الطين بلة وينم عن جهل واستغباء للآخرين.

من نفس القسم - صحة وعلوم -