الرئيسية / أحدث الأخبــار / نقابات قطاع الصحة العمومية بتيزي وزو تهدد بالاحتجاج
k

نقابات قطاع الصحة العمومية بتيزي وزو تهدد بالاحتجاج

الجزائر/ ا – لحاج
نظمت أمس نقابات مستخدمي الصحة العمومية المنوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين بتيزي وزو ندوة صحفية بمقر هدا الأخير أين طالب المتدخلين بتحسين الوضع الاجتماعي والمهني” لهؤلاء المستخدمين.
و طالب ممثلي النقابة الصحية بمراجعة شبكة الاجور أو إعداد نظام جديد للتعويضات من أجل سد “العجز” الذي تسببت فيه حسب قولهم الشبكة لوظيف العمومي، كما أوضح ممثلو هذه النقابات أن التضخم “غير المتحكم فيه” قد جعل من الزيادات في الأجور التي أقرتها السلطات العمومية “بلا معنى “.
وقد سبق هده الندوة الصحفية تنظيم جمعية عامة ضمت النقابات التي دعت فيها السلطات و الوزارة الوصية النظر في مطالبهم التي وصفوها بالشرعية حيث تقرر خلالها “المضي في الحركة الاحتجاجية” من خلال تنظيم إضراب آخر سيتم تحديد تاريخه في حال عدم الرد على مطالبهم “في وقت لاحق.
وفي هذا الإطار أوضح الأمين العام للنقابة “أننا لا نريد المواجهة البتة وإنما نسعى لإيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها عمال قطاع الصحة.
أما الناطق الرسمي للتنسيقية فاعتبر أن المشاكل المهنية بقطاع الصحة يتقاسمها كل العمال من البسيط إلى الطبيب فالأهداف مشتركة داعية الجميع إلى بالصبر فليس بين ليلة وضحاها تحل المشاكل مضيفة بأن العمل النقابي هو معركة ويستدعي الاستمرار في هذه المعركة ومواجهة كل العراقيل والمشاكل بسلاح التماسك ورص الصفوف وسلاح الإيمان بالحقوق المهنية حيث أخذت مشكلة العمال الموظفين بالتوقيت الجزئي 5 ساعات حيزا كبيرا من المطالب التي رفعوها واعتبروا بعدم إدماجهم في مناصبهم لمدة 8 ساعات رغم أنهم يشغلونها وهو إجحاف في حقهم مؤكدين أن هؤلاء المستخدمين بالتوقيت الجزئي يستوفون مناصب مالية و الأمر هو تحويلهم بصفة تلقائية للعمل لمدة 8 ساعات من أجل ضمان السير الحسن للمصالح التابعة للمؤسسات الصحية وتسوية وضعيتهم المتعلقة بمسارهم المهني.

أضف تعليقاً