السعيد بوحجة يدافع عن مختار حسبلاوي تحت قبة البرلمان !

الجزائر / نهال.ش
في خرجة طريفة لرئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، علّق على تعقيب النّائب عن الإتحاد من أجل النهضة العدالة والتنمية، خمري بلدية، بالقول : " أنت تتقاسمين نفس مهام وزير الصحة"، وكأنّه يدافع عن الوزير مختار حسبلاوي.
جاء ذلك بعد السؤال الشفوي الذي وجهّته النائب، لوزير الصحة، الذي حمل في طياته خمسة استفسارات، أهمّها أسباب انتشار مرض السرطان بكثرة في الجزائر، والتدابير المتخذة للحدّ من انتشاره، والأرقام والإحصائيات عن عدد المصابين، ليجيب حسبلاوي بالقول، أنّ داء السرطان، يعرف انتشارا كبيرا، ليس في الجزائر فقط بل في جميع أنحاء العالم، مشيرا أنّ الإحصائيات، متواجدة في الموقع الإلكتروني للمنظمة العالمية للصحة، إلّا أنّه يمثّل 11 بالمئة من نسبة الوفيات في الجزائر، كما عرّج عن مخطط رئيس الجمهورية، المتعلّق بالبرنامج الخماسي للوقاية والكشف المبكّر عن الداء، وغيرها من الإجراءات والمجهودات المبذولة للحدّ من الزحف الخطير للسرطان بالجزائر.
وبعد الشّكر والتقدير عن ردّ الوزير، قالت النّائب صاحبة السؤال، أنّ جواب حسبلاوي، جعلها تستنتج أنّ المشكل اليوم، مشكل تسيير في تطبيق القانون داخل المستشفيات، مشيرة إلى حالة الفوضى ونقص الإمكانيات بمختلف مصالح العلاج بالأشعة والعلاج الكيميائي !! ما جعل الرّجل الثاني في الدّولة، السعيد بوحجة، يردّ بالقول : يبدو أنّكم تتقاسمون نفس مهام الوزير" !

من نفس القسم - صحة وعلوم -