حكيم بري غير راض عن ردّ وزير الداخلية ؟!

الجزائر / نهال.ش

في ردّه على سؤال شفوي، طرحه النّائب البرلماني عن التجمع الوطني الديمقراطي، والدائرة الإنتخابية لولاية باتنة، حكيم بري، أكّد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، أنّ المقرّات المحلية بولاية باتنة، بما فيها مقرّ المجلس الشعبي الولائي، تعدّ لائقة، ومُلحقة بالوسائل الضرورية، كاشفا عن إنشاء مقّر مجلس بلدي جديد في بلدية بريكة بولاية باتنة.

وفي نفس السياق، أعقب النّائب حكيم بري على ردّ الوزير، خلال الجلسة المخصصة للردّ على الأسئلة الشفوية، بالمجلس الشعبي الوطني، بالتذكير أنّ مقر المجلس الشعبي الولائي لولاية باتنة، وإن كان يتوفّر على هياكل مقبولة، إلّا أنّه يبقى جزء من مقرّ الولاية، عكس الولايات الأخرى، متسائلا مرّة أخرى عن السبب.

من جهة أخرى، وعلى الرّغم من تطمينات وزير الدّاخلية، إلّا أنّ بري، أكّد أنّ دائرة العيون، تفتقر منذ سنة 1984 لمقرّ دائرة، مستفسرا عن الأسباب. للإشارة، تعلّق سؤال حكيم بري، عن سبب نقص الهياكل الإدارية والمرافق العمومية، في ولاية باتنة مستشهدا بحالة المجلس الشعبي الولائي الذي لا مقر له، وكذا بدائرة أولاد سلام التي لا مقر لها، إضافة إلى بلدية بريكة التي تعاني نفس الوضع، الأمر الي لا يعكس المجهودات المبذولة من قبل الدولة لترقية المرفق العام وتقريب الإدارة من المواطن، كما استفسرعن الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذ بهذا الخصوص.

من نفس القسم - صحة وعلوم -