سيناتور افلاني يفتح النار على بن غبريط ..أنت الاحق بالعزل وليس الاساتذة !

الجزائر/ نادية.ب
دعا عضو مجلس الأمة المحسوب عن الافلان, عبد الوهاب بن زعيم, لعزل وزيرة التربية الوطنية من منصبها بعد قرارها القاضي بطرد الاف الأساتذة من مناصبهم, وهو الاجراء الذي يعتقد أنه مجحف .
وكتب بن زعيم في منشور له على صفحته الرسمية على الفايسبوك:" خسرنا نصف الأساتذة بسبب التقاعد المسبق والآن يعزل النصف الاخر بسبب الإضراب !!! وباعتقاد السيناتور فإن الحل يبقى في الحوار والرجوع للعمل في أن واحد, رافضا تحجج وزارة التربية الوطنية بقرار العدالة, مشيرا في معرض حديثه:"هذا لا يمنع أن يستمر الحوار والنقاش حتى حول المطالَب المرفوعة ومحاولة إيجاد الحلول ..".
وتابع رئيس لجنة التربية بمجلس الامة سابقا:" العدالة لم تأمر بعزل الأساتذة ...هذا العزل اجراء إداري وزاري وانا شخصيا ارفضه لا أقبل ان تتعسف وزارة التربية في عزل الأساتذة ولا اقبل الاستخلاف".
وتعاطف بن زعيم مع الأساتذة الذين تم عزلهم مشددا:" على ذكر العدالة هي ملجأ الأساتذة الأخير في نيل حقوقهم والغاء قرارات العزل ...ايضا الاستخلاف سيخلق لنا تفرق وفرقة بين الاسرة الواحدة نحن في غنى عنها ..".
ورافع نفس المتحدث من أجل الحوار مسترسلا :" الأساتذة والنقابات مستعدون دائما للحوار إذن ليبقى الباب مفتوحا ليلا ونهارا نقطة بنقطة انا متأكد ان هناك أرضية تفاهم ..".
وهاجم بن زعيم وزيرة التربية بقوله :" اذا كان لا بد من العزل فلنعزل شخص واحد وهو وزيرة التربية لانها لم تستطيع حل المشاكل أحسن من ان نعزل آلاف التلاميذ والاف الاساتذة".

من نفس القسم - صحة وعلوم -