اللواء عبد الغني هامل يؤكد ضرورة التصدي للتحديات التي تفرضها التكنولوجيا

الجزائر/أسيا.ر
أكد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني رئيس أفريبول، التزام هذه الأخيرة بمبادئ التعاون ورفع التحديات الأمنية المشتركة التي تهدد أمن الأشخاص والممتلكات مع مختلف المنظمات والهيئات الأمنية الإقليمية والدولية، حيث يشرف على تنشيط الاجتماعات خبراء دوليين "أوروماد – شرطة".
كما سيتم إثراء الاجتماعات بمداخلات ممثلي ممولي الولوج للأنترنت على رأسهم، محرك البحث العالمي قوقل، فايسبوك، تويتر، بحيث سيتمكن المشاركون من بحث ودراسة عدة مواضيع في مجال مكافحة الجريمة المستحدثة العابرة للحدود، التي تندرج ضمن أولويّات التّعاون الشرطي الأورومتوسّطي لتحسين أمن المواطنين.
في كلمة ألقاها ممثلا عنه، رئيس مكتب التعاون الدولي للمديرية العامة للأمن ، خلال اجتماعات العمل حول العرائض والأدلة الرقمية التي تنتهي غدا بمشاركة رئيس اوروماد شرطة إطارات الأمن الوطني، رؤساء المنظمات الجهوية للشرطة الإفريقية، وممثلي كل من المؤسسات العملاقة قوقل فايسبوك وتويتر.
ثمن اللقاء المخصص لبحث ودراسة عدة مواضيع في مجال مكافحة الجريمة المستحدثة العابرة للحدود، التي تندرج ضمن أولويّات التّعاون الشرطي الأورومتوسّطي لضمان وتحسين أمن المواطنين، مشيدا بالمستوى العالي للمشاركين في هذا اللقاء، الذي يؤكد اهتمامهم في التصدي للتحديات التي تفرضها التكنولوجيات الحديثة، التي تمثل مصدر تطور المجتمعات، كما تشكل خطرا عليها في نفس الوقت.

من نفس القسم - صحة وعلوم -