هل يخرج وزراء الداخلية العرب بقرار شجاع في الجزائر!!

نادية.ب

اعلنت الجزائر استضافتها لأشغال الدورة 35 لمجلس وزراء الداخلية العرب واجتماعها التحضيري خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 08 مارس المقبل, بعد اعتذار جمهورية لبنان عن تنظيم فعاليات الدورة بترابها، في اخر لحظة.

وافادت وزراة الداخلية في بيان لها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك :" بأن احتضان الجزائر للدورة, تلبية لنداء الواجب العربي الرامي إلى مواصلة مسيرة التعاون الأمني المشترك".

وذكرت بأن الجزائر كانت دوما سباقة للمشاركة في جميع دورات مجلس وزراء الداخلية العرب على تعاقبهم منذ نشأته سنة 1982.

كما سبق لها وأن احتضنت أشغال الدورة (32) للمجلس المنعقدة خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 12 مارس 2015 و الدورة (17) للمجلس خلال الفترة الممتدة من 29 إلى31 يناير 2000، وهو ما يبرز اعتزام الجزائر على المضي قدما في تفعيل العمل الأمني العربي، ونقل تجربتها الرائدة وأفضل الممارسات التي استخلصتها في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف المفضي إلى الإرهاب، واقتراح حلول نوعية وعمليّة على الصعيد العربي ومداره الإقليمي".

وبحسب البيان فإن مجلس وزراء الداخلية العرب يشكل أحد أهم هيئات جامعة الدول العربية، ويهدف لترقية التعاون بين الدول العربية في مجال الأمن ومجابهة الجريمة، عن طريق وضع برامج مشتركة وإنشاء هياكل وهيئات تكلف بتطبيق هذه البرامج .

من نفس القسم - صحة وعلوم -