4 ألاف دينار زيادات في منحة تقاعد الحرس البلدي

الجزائر/ نادية.ب

أقرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، زيادات في منحة أعوان الحرس البلدي تقدر بـ4 ألاف دينار، والتي ستكون سارية المفعول بداية من الشهر الجاري، كما أمرت مصالحها بتوزيع بطاقات مهنية تثبت انتساب هذه الشريحة لوزارة الداخلية، مع تخصيص حصة لأعوان الحرس البلدي للاستفادة من سكنات اجتماعية.

 وقال منسق الحركة الوطنية للحرس البلدي، عليوات لحلو في تصريحات لـ"المصدر" بأن مصالح نور الدين بدوي، أمرت هذا الأسبوع، مصالحها الولائية بالتكفل بإنشغالات أعوان الحرس البلدي، بعد الاتفاق على خارطة طريق سابقا ، مشيرا إلى أن المتقاعدين سيستفيدون من زيادات في معاشات التقاعد تقدر بـ 4 ألف دينار، بالنسبة للذين يتقاضون 2 مليون سنتيم و24 ألف دينار، أما الذين يتقاضون 9 ألاف دينار فسترتفع قيمة منحة تقاعدهم إلى  24 ألف دج. وسيستفيد  من هذه الإجراءات 70 ألف عون من الحرس البلدي .

كما لفت نفس المتحدث إلى أن وزارة الداخلية أمرت بضرورة التكفل بالحالات الخاصة، كالمصابين بأمراض مزمنة والذين أصيبوا بأمراض خطيرة أثناء حراستهم لمحطة تابعة لوزارة الطاقة، تم بها تخزين مادة "زيت الأسكاريل" الخطيرة، حتى لا تقع بين أيدي المجموعات المسلحة في العشرية السوداء، وذلك عن طريق توفير التغطية الإجتماعية لهم ولذويهم.

بالإضافة إلى ذلك، أمرت مصالح نور الدين بدوي، بتمكين أعوان الحرس البلدي من الحصول على سكنات إجتماعية حتى أولئك الذين يتعدى راتبهم 24 ألف دينار وكذا إعادة إدراج  الأعوان المشطوبين في مناصبهم مع ضمان المرافقة الاجتماعية لكافة الأعوان ولذويهم.

من نفس القسم - صحة وعلوم -