تعرف على الخطوات الإدارية الخاصة بموسم الحج 2018

الجزائر/ خولة. د

قامت وزارة الشؤون الدينية، بتحديد كل البيانات التي تخص موسم الحج 2018، عبر موقعها الرسمي، وذلك من خلال شرح مختلف الخطوات التي يجب على الحاج أن يقوم بها من أجل ضمان قيامه بكل ما يلزم الحج.

فمن بين أهم الخطوات التي تقديمها عبر الموقع، توجه الحاج إلى مصالح البلدية للحصول على شهادة الفوز في القرعة والتي تستمر إلى غاية 19 أفريل المقبل، أما الخطوة الثانية فتتمثل في، التوجه إلى المراكز الصحية الولائية مرفوقا بشهادة الفوز في القرعة أو دفتر الحاج لإجراءات الفحوصات والتلقيحات اللازمة ومنها الحصول على الدفتر الصحي والشهادة الطبية والتي تم تحديدها من 4 إلى 19 أفريل.

من جهة أخرى، على الحاج أن يتوجه إلى فرع البنك بالولاية وذلك لدفع تكلفة الحج المقدرة بـ 525.000.00دج وذلك من 11 مارس إلى 26 أفريل.

ومن أجل ضمان السير الحسن لحج 2018، على الحاج حضور فعاليات التكوين والتدريب التي يتم الإعلان عنها عبر المساجد ووسائل الإعلام، كما يجب عليه التوجه إلى نقاط بيع التذاكر على مستوى خطوط الجوية الجزائرية مصحوب بجواز السفر، وذلك لاقتناء التذكرة. وفي السياق ذاته، لا بد على الحاج من حجز غرفته في فند الإقامة عبر موقع الإسكان الالكتروني.

من نفس القسم - صحة وعلوم -