النائب بلمداح يرفع دعوى قضائية ضد الناطق الرسمي لوزراة الخارجية

الجزائر/ نادية. ب

أعلن النائب عن الجالية بالمجلس الشعبي الوطني نور الدين بلمداح، عن رفع دعوى قضائية ضد الناطق الرسمي لوزراة الشؤون الخارجية بن علي شريف على خلفية اتهامه بشن حملة دعائية مغرضة ضد الممثلية الدبلوماسية الجزائرية في اسبانيا.

وكتب بلمداح في منشور له على صفحته الرسمية في الفايسبوك :" تواصلت مع محاميين في الجزائر وهم بصدد تجهيز ملف المتابعة القضائية ضد الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية".

واتهم النائب بن علي شريف بمحاولة التعدي الصارخ على الدستور وتكميم فم نائب يقوم بدوره ويستعمل صلاحياته في تمثيل من إنتخبوه لمرتين من أجل رفع إنشغالاتهم والدفاع عن مصالحهم وصون كرامتهم وتخفيف العبء عنهم.

وقال بلمداح إن من مهامه التي انتخب من أجلها هي "كشف عورة من يقصرون في آداء واجبهم ومهامهم الموكلة إليهم ويتفننون في غبن الجالية رغم الإمتيازات الخيالية التي ينعمون بها والتي توفرها لهم الدولة الجزائرية لخدمة المواطنين الجزائريين بالخارج والإعتناء بهم وتمثيل الجزائر أحسن تمثيل".

وشكر النائب الذين ساندوه ودعموه مشيرا الى أنه بصدد إستكمال بيان الرد على ما وصفه "الإعتداء" الذي تعرض له من طرف مديرية الاتصال لوزارة الخارجية والذي سينشره قريبا وكانت وزارة الشؤون الخارجية، قد عبرت عن إنزعاجها من تصريحات النائب عن الجالية المقيمة بالخارج، نور الدين بلمداح المنتقدة لممثلياتها الدبلوماسية في إسبانيا، عقب وفاة الرعية الجزائرية محمد بودربالة يوم 29 ديسمبر الفارط بمركز احتجاز بمدينة أرشذونة الاسبانية، ووصفت الخارجية ذلك بـ“الحملة المغرضة والجائر” ، وجاء ذلك على لسان الناطق الرسمي عبد العزيز بن علي الشريف، في تصريحاته لوكالة الأنباء الجزائرية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -