وطنــي

التكوين إجباري للمنتحبين المحليين في المال والصفقات

الجزائر / نادية. ب

سيستفيد 1783 منتخب محلي عبر 48 ولاية من تكوين متواصل سطرته وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، لفائدة المنتخبين المحليين بهدف مرافقتهم لتحسين تسييرهم المحلي وتقديم خدمة نوعية تستجيب لتطلعات المواطنين.

يفتتح غدا الأحد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، دورة تكوينية وطنية بالمدرسة الوطنية للإدارة مولاي أحمد مدغري، لفائدة المنتخبين المحليين وسيتم بث مراسيم الافتتاح الرسمي على المباشر عبر 48 ولاية وجميع الولايات المنتدبة بفضل تقنية التحاضر عن بعد.

وحسب بيان لوزارة الداخلية تلقى “المصدر ” نسخة منه، فان مجالات التكوين مرتبطة بالتسيير المحلي، والتي تشمل كل من مهام وتنظيم البلدية، المالية المحلية، الصفقات العمومية، التنمية الحالة المدنية وتنقل الأشخاص والممتلكات، المنازعات، تسير الموارد البشرية والتسيير والوقاية من المخاطر.

وسيضمن تأطير الدورة  180 مكون من إطارات وزارة الداخلية وكذا إطارات سامية من الدائرة الوزارية بالإضافة إلى 96 إطارا تابعا للحماية المدنية. في حين يشمل هذا البرنامج المتعدد السنوات دورات تكوينية أخرى على المدى القصير ، المتوسط والبعيد ترافق عمل المنتخبين المحليين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق