اجتماع بالأردن لتعزيز التعاون مع الجزائر لتطوير الجامعات

الجزائر/ إسلام.ب

تم التطرق امس بمدينة عمان في اجتماع  اللجنة الثنائية المنبثقة عن الجنة المشتركة بين الجزائر والأردن المجتمعة بين  15 و17 جانفي الماضي بالجزائر إلى فرص تعزيز التعاون بين البلدين في مجال  التعليم العالي والبحث العلمي.

وصرح مدير التعاون والتبادل بين الجامعات لدى وزارة التعليم العالي والبحث  العلمي, أرزقي سعيداني "لقد تناقشنا مع الشريك الأردني حول ميادين  التعاون الثنائي المتعلقة بمجال التعليم العالي لاسيما تلك التي تخص البرنامج  التنفيذي للمبادلات الثقافية بين البلدين الذي توشك فترة صلاحيته على  الانتهاء".

وأوضح في هذا الصدد بأن البلدين "يعملان" على تجديد البرنامج المذكور أعلاه  من أجل تطوير شراكة نموذجية بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث  العلمي.

وأكد السيد سعيداني على "تقديم الطرف الجزائري لمشروع يصب في هذا الصدد  لنظيره الأردني قبل نهاية شهر مارس الجاري من أجل الاثراء أو التعديل المحتمل  له", مضيفا أن التوقيع عليه من قبل وزيري القطاع سيكون في شهر أبريل القادم".

وشكل الاجتماع أيضا فرصة للتطرق "للصعوبات المعينة" يلقاها الطلبة الجزائريون  الذين يحضرون رسائل الدكتوراه والذين اصطدموا بشروط دراسة مقاييس اضافية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -