منظمة حماية المستهلك تشن حملات مقاطعة قريبا

الجزائر/ أحلام.ع

ردت منظمة حماية المستلك على الإنتقادات التي تطالها بسبب عدم توضيح موقفها من حملة "خليها تصدي" التي تهدف الى مقاطعة شراء السيارات حتى تنخفض اسعارها، بقولها أنها كانت دوما السباقة لحملات المقاطعة بالنسبة للمنتوجات التي يتضاعف ثمنها بدون مبرر.

وفي منشور على صفحتها بالفايسبوك قالت "لكل من يملك ذاكرة قصيرة نذكر بحملاتنا الكبرى التي بادرت اليها المنظمة والتي لم تلق بعضها للأسف استجابة كبيرة من المواطنين رغم التعبئة الاعلامية الكبيرة التي صاحبتها والمجهودات المضنية التي قام بها الأعضاء للترويج لها"، ومنها "حملات المقاطعة خلال شهر رمضان لبعض الخضر والفواكه التي تعرف ارتفاعا جنونيا، حملة مقاطعة السردين لما تجاوز سعر 800 دج للكلغ.. مقاطعة الموز لما تجاوز 700 دج.. مقاطعة  السميد عند بيعه بالسعر غير المقنن.. حملة مليوني توقيع للتراجع عن رفع اسعار  الوقود".

وتابعت المنظمة بالقول أنها "تثمن و تساند تبني الجزائريين في الفايسبوك شعار المقاطعة.. وتتمنى تجسيده فعلا في الواقع لأننا نلاحظ اندفاع الجمهور امام الوكالات"، مضيفة "المقاطعة ليست مجرد هاشتاغ وصور بل تكمن في الامتناع عن الشراء عند المقدرة ولما تكون الامكانية قائمة! يجب علينا كلنا انتهاج المقاطعة الحقيقية حتى تكون النتيجة دائمة وغير ظرفية". وفي ذات السياق أعلنت عن تبنيها لحملات مقاطعة جديدة في مواد أخرى متوفرة وتأمل الاستجابة الحقيقية والاستفاقة التي "هرمنا" ونحن ننتظرها.

من نفس القسم - صحة وعلوم -