الرئيسية / أحدث الأخبــار / الإطاحة بشبكة تختلس الأموال العمومية بالشراقة
fv

الإطاحة بشبكة تختلس الأموال العمومية بالشراقة

الجزائر/ خ. د
تمكنت فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالشراقة، من الإطاحة بعصابة تحترف اختلاس الأموال العمومية من خلال التلاعب بالحسابات والملفات بمديرية المالية والمحاسبة لشركة وطنية ذات أسهم، العصابة المكونة من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 40 و50 سنة، اختلست أموالا عمومية تتجاوز قيمتها المليار سنتيم.
وقد أشارت فرقة الأبحاث للدرك الوطني، أن الأمر يتعلق بكل من المسمى “س.ن” البالغ من العمر 57 سنة والمسمى “ش.ك” البالغ من العمر 55 سنة والمسمى “ل.ت” البالغ من العمر 52 سنة والمسمى “ب.ج” البالغ من العمر 44 سنة. وأثناء مراحل التحقيق مع المشتبه فيهم، اتضح أن المسؤول المباشر عن عملية الاختلاس داخل الشركة هو المسمى “س.ن”، مدير مصلحة المالية والمحاسبة، أما خارج الشركة فيتعلق الأمر بصهره المسمى “ب.ج” والذي تمحور دوره في الجريمة بسحب الأموال من حساب الشركة بإحدى البنوك بولاية البليدة من خلال تسجيل جميع الشيكات باسمه.
ومن خلال التحقيق المنجز من طرف عناصر فرقة الأبحاث تم استرجاع مبلغ مالي قدره 700 مليون سنتيم من المبلغ المالي الإجمالي المختلس سنة 2017 والذي كان بحوزة المسمى “س.ن”. وقد تم تقديم المتورطين في هذه القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة الذي أمر بإيداعهم الحبس بالمؤسسة العقابية بالقليعة لتورطهم في جناية إساءة استغلال الوظيفة واختلاس أموال عمومية .

أضف تعليقاً