الرئيسية / أحدث الأخبــار / الجزائر تحتضن القمة الدولية لـ”المدن الذكية” قريبا
poz

الجزائر تحتضن القمة الدولية لـ”المدن الذكية” قريبا

الجزائر/ أحلام.ع

ينتظر مشاركة أكثر من 4000 خبير وطني و دولي  بارزين في مجالات التكنولوجيات الحديثة و المؤسسات الناشئة اضافة الى رواد في  الاستثمار في المدن الذكية يومي 27 و 28 جوان القادم بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر في القمة الدولية “مدن ذكية”.

وحسبما علم اليوم من ولاية الجزائر، أكدت المستشارة بولاية الجزائر و مسؤولة الاستثمارات في مشاريع  الجزائر العاصمة مدينة ذكية و المؤسسات الناشئة فتيحة سليماني بأن “الهدف الاساسي لهذه القمة هو تشجيع اقامة شراكات دولية و تبادل المعارف في مجال تطوير مدن مستدامة و الاستثمار في اطار  التكنولوجيات العليا” مضيفة أن هذا اللقاء سيكون “فرصة لعرض التطورات الأخيرة  في مجال التكنولوجيات و استراتيجيات الاستثمار”.

وسيشارك عمداء مدن بارزة و وزراء و رواد في مجال الاستثمار في المدن  الذكية و مسيرو قطاعات تخص الاتصالات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و  الهياكل القاعدية و المالية و الطاقة و الأمن في هذه القمة لتبادل الخبرات في  مجال تصميم المدن الذكية.

ومن بين المواضيع الرئيسية التي ستتناولها القمة “دور الحكومة في تشجيع  الاستثمار في التكنولوجيات الجديدة و المدن الذكية” و ذلك خلال أكثر من 50  دورة ينشطها محترفون و خبراء وطنيون و دوليون.

كما سيتم أيضا التطرق الى موضوعين أخرين نظرا لأهميتهما الاستراتيجية  في نجاح مشاريع المدن الذكية في البلدان الناشئة و يتعلق الأمر ب “تطوير  الأنظمة البيئية للمؤسسات الناشئة و تثمين الشتات أو استراتيجية قلب هجرة  الأدمغة كوسيلة للتنمية السريعة في مجال التكنولوجيا و الابداع”.

 

 
 

أضف تعليقاً