حجاج "vip" يتقسامون خيم منى مع الحجاج النظاميين لأول مرة!

الجزائر/ فريال. ب
كشف مدير الحج والعمرة ابراهيم مقدور عن تمكين اصحاب تأشيرات المجاملة لاول مرة من نفس الخدمات التي يتحصل عليها الحاج النظامي, من قبل الوكالات التابعة لديوان الحج والعمرة او الوكالات الخاصة, وهو الاجراء الذي يهدف للقضاء على الفوضى التي شهدتها مخيمات الحجاج الجزائريين في منى. وقال مقدور في تصريح" للمصدر " انه يجب على الحجاج الحاصلين على مايعرف بتاشيرات المجاملة التوجه إلى البنوك لدفع التكاليف والحصول على نفس الخدمات التي يتحصل عليها الحاج النظامي.
وقال المتحدث ان هذا الإجراء الجديد يهدف للقضاء على الفوضى التي كانت تعرفها مخيمات الحجاج الجزائريين في منى, اين كان حجاج " المجاملة" يزاحمون الحجاج النظاميين في المخيمات, الأمر الذي خلق نوع من الفوضى
و طمأن المصدر ذاته بسهر مصالح ديوان الحج والعمرة على تصحيح مواضع الخلل بخصوص قضية الاسكان الالكتروني سيما وأن مشاكل الإسكان خصت بعض فقط. وفي سياق ذاته كان وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى قد صرح اليوم على هامش صالون الحج والعمرة عن انتهاء مصالحه لكافة الإجراءات التحضيرية لموسم الحج، مؤكد ان تاريخ 25 جويلية المقبل سيكون موعد انطلاق أول رحلة باتجاه البقاع المقدسة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -