المجلس الإسلامي الأعلى يدعو لتشجيع قروض الاستثمار للحد من "الحرقة"

الجزائر/ أحلام.ع

شدد المجلس الإسلامي الأعلى على ضرورة فتح قنوات الحوار وتوسيع خلايا الاستماع إلى  الشباب وتفعيلها، بغية الحد من تنامي ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأوضح بيان للمجلس الإسلامي الأعلى أن هذا الأخير ناقش خلال دورته الـ 63  عددا من المواضيع، أهمها معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، حيث قدم مجموعة من  الاقتراحات في مقدمتها "دعم سياسة إدماج الشباب وتشجيع قروض الاستثمار و توفير مناصب العمل"، كما دعا أيضا إلى "ضرورة فتح قنوات الحوار و توسيع خلايا  الاستماع و تفعيلها و العمل على مواصلة الجهود الرامية إلى القضاء على  البيروقراطية".

و في هذا الإطار، يرى المجلس ضرورة توسيع مجالات التحسيس و التوعية التي تقوم  بها مختلف مؤسسات المجتمع، من خلال "إبراز المخاطر المترتبة عن هذه الظاهرة، مع تعزيز آليات مكافحة عصابات تهريب الشباب عبر الهجرة غير الشرعية بالاعتماد على الجهود الأمنية المشتركة بين الدول المعنية بها".

و في ذات السياق، دعت الهيئة المؤسسات الإعلامية إلى "تكثيف إنتاج المادة  الإعلامية التي تظهر حقيقة المعاناة و المآسي التي يقع فيها الشباب المهاجر  لمواجهة الخطاب المشجع و المغري بالهجرة"و  كذا "العمل على الترويج لقدرات  الجزائر في مختلف المجالات و تسهيل الاستثمار بها".

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -