إختناقات الغاز تحول شتاء وربيع الجزائريين إلى كابوس

الجزائر/ آمال.ع
تدخلت وحدات الحماية المدنية لتقديم الإسعافات الأولية لـ 27 شخص إختنقوا من جراء إستنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة و مسخنات الحمام، في 48 ساعة الأخيرة.
وشملت التدخلات عدة ولايات وذلك على مستوى الجزائر العاصمة ، نعامة، قسنطينة ، عين تموشنت ، تيارت ، المدية ، سيدي بلعباس ، باتنة و البويرة، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان و نقلهم في حالة مقبولة إلى المؤسسات الإستشفائية.
وتدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية برج بوعريريج على إثر إنفجار غاز المدينة داخل مسكن بالمكان المسمى حي المجاهدين ببلدية برج بوعريريج ، أدى إلى إصابة 01 شخص بجروح خفيفة تم التكفل به في عين المكان ثم تحويله المستشفى المحلي .
وحسب بيان للحماية المدنية تسلم " المصدر" نسخة منه تم تسجيل 4362 تدخلا في 48 ساعة الأخيرة بعــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.
وسجلت عدة حوادث مرور منها 12 تسببت في وفاة 09 أشخاص في مكان الحوادث و إصابة 37 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى مختلف المصالح الإستشفائية من طرف مصالح الحماية المدنية، أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية تبسة بوفاة 02 شخصين و إصابة 01 آخر بجروح على اثر اصطدام سيارتين من الوزن الخفيف على الطريق الوطني رقم 16 ببلدية بوخضرة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -