محمد عيسى يشرح تفاصيل تخص حج 2018

الجزائر/ خولة. د

صرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، اليوم، خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، أن حج 2018 لن يختلف كثيرا عن سابقه، خاصة من حيث الإيواء في منى، فمشكل الازدحام لا يزال قائم، مرجعا السبب إلى التكلفة المالية الكبيرة التي يتطلبها كراء خيمة أكبر من أجل إيواء الحجاج.

من جهة أخرى، شدد عيسى لهجته على الحجاج الين يبحثون عن الرفاهية بالمخيمات بمنى، حيث أكد أنه لا بد من تكلفة الحج إلى 250 مليون سنتيم، وهو الأمر الذي لا يستطيع تسديده أغلب الحجاج الجزائريين. وفي السياق ذي صلة، قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، أن فترة مكوث الحجاج الجزائريين تختلف حسب الرحلات المنظمة من قبل السعودية، خاصة وأن طيران السعودية قرر تخفيف الرحلات الجوية، لأن مدة مكوث المسافرين في المطارات تتجاوز 13 ساعة.

وقد أكد عيسى، أن وفدا من وزارة الشؤون الدينية ووزارة النقل وكذا الجوية الجزائرية قدموا أول أمس من السعودية، حيث تقرر بأن يكون مكوث الحجاج من 31 إلى 34 يوما فقط بالبقاع المقدسة من أجل إدخالهم سريعا إلى الجزائر.

كما أعلن عيسى في نفس الوقت، أنه قام بمراسلة وزير الحج السعودي، وتم إبرام اتفاق معه يخص الحجاج المسنين، حيث ستخصص لهم يومي رحلة واحد يومي 13 و14 من ذي الحجة المقبل، لتنتظم بعدها عدد الرحلات لتكون رحلتين إلى ثلاث رحلات في اليوم

من نفس القسم - صحة وعلوم -