وزارة التجارة تحشد رجال الأعمال للمشاركة في المعرض الدولي قبل رمضان!

فريال. ب
باشرت وزارة التجارة حملة لإقناع رجال الأعمال بالمشاركة في معرض الجزائر الدولي في طبعته الواحد والخمسين المزمع تنظيمها بداية من 8 إلى 13 ماي الخقبل بقصر المعارض أين سيتم اقتناص الفرصة للبحث عن شركاء جدد للجزائر في مرحلة ما بعد البترول.
وراسلت الوزارة عبر الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة كافة منظمات الباترونا الناشطة في الجزائر لإقناع رجالها بالمشاركة في هذا الحدث الهام, كما فتحت باب التسجيل عبر موقعها الألكتروني ويندرج هذا الإجراء في آطار عملية إعادة تحريك الدبلوماسية الاقتصادية التي بقيت نائمة لسنوات طويلة, والاي من شأنها أن تجلب المزيد من الدولارات للخزينة الجزائرية في ظل استمرار تراجع المداخيل بسبب المحنة النفطية.
ويعتبر معرض الجزائر الدولي مند نشأته سنة 1964 أهم الأحداث الاقتصادية في السنة، و أبرز المحطات من أجل تبادل الخبرات و ربط العلاقات الاقتصادية و أيضا طرح أفكار متعددة لمشاريع شراكة صناعية و تجارية وفقا لما يؤكده منشور بالموقع الإلكنروني لقصر المعارض "صافاكس" اطلعت "المصدر" عليه.
وسجلت طبعة الأخيرة مشاركة 411 عارضا محلي من بينهم 79 عارضا يمثلون القطاع العمومي ،و 387 عارضا أجنبي من أصل 36 دولة من بينهم 32 دولة برواق رسمي , واحتلت تركيا بمساحة عرض إجمالية تقدر ب 1080 متر المرتبة الأولى بالنسبة للمشاركة الأجنبية تلتها الصين.

من نفس القسم - صحة وعلوم -