رئيس نقابة الصيادلة الخواص لـ"المصدر": الصيادلة ملتزمون بالمداومة الليلية ومشكلتنا ضعف الاتصال

الجزائر/ب.سارة
يواجه الكثير من المواطنين الذين يتوجهون للصيدليات في الفترات الليلية صعوبات في ايجاد صيدلية في الخدمة و للاستفسار اكثر طرحنا الموضوع على رئيس نقابة صيادلة الوكالات بلعمبري مسعود الذي اوضح ان المشكل يكمن في نقص ايصال المعلومة حول برنامج المناوبات الليلية للصيدليات لا غير.
وأوضح بلعمبري في تصريح لـ"المصدر"، بان كل الصيدليات لها برنامج مناوبات مجبرة على احترامه و الا ستقع على الصيدلي عقوبات مثل الانذار الكتابي و الغلق مدة 3 ايام او 16 يوم، أو حتى شهر و قد تصل الى الغلق النهائي.
و اضاف ان هناك رقابة و مفتشين يسهرون على تطبيق برنامج المناوبات لكن هذا لا ينفي وجود بعض التخاذل وعدم الجدية في الالتزام به من طرف قلة من الصيادلة,علما ان هناك حوالي 900 صيدلية في الجزائر العاصمة فقط و من المفروض ان لا نقع في مثل هذا المشكل.
و اضاف ان هذه القوائم نجدها بمصالح على الواجهة الخارجية للصيدليات المجبرة على تعليقه من طرف القانون,و نجدها كذلك بالاستعجالات بالمسشفيات وبمراكز الامن و مقرات البلديات، حيث تضم اسم الصيدلية و رقم الهاتف لتمكين المواطن من الاتصال بالصيدلي لتحديد مكان الصيدلية المناوبة، و ناشد ذات المتحدث وسائل الاعلام على نشر برنامج الصيدليات المناوبة بشكل يومي,لايصال المعلومة للمواطن و تحقيق خدمة متواصلة للمواطن.

من نفس القسم - صحة وعلوم -