أيت علي لـ"المصدر": وزارة الصناعة وحدها من تضمن معايير السلامة بالسيارات المركبة

الجزائر/ب.سارة

اصبح يراود الجزائريين مؤخرا الكثير من الشكوك حول مطابقة السيارات المركبة في الجزائر لمعايير السلامة من عدمه، وهو ما اصبح يؤرق الكثير منهم خاصة بعد الصور المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي التي تبين ضعف هذه العربات مقارنة بالمستوردة.

وفي هذا الصدد اوضح الخبير الاقتصادي فرحات ايت علي في اتصال هاتفي مع "المصدر" بان وزارة الصناعة وحدها المسؤولة عن مراقبة هذه المعايير. وان مطابقة السيارات المركبة بالجزائر من عدمه لا يمكن ان يجيب عليه سوى وزارة الصناعة.

و حول صورة السيارة المشطورة الى نصفين التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، قال فرحات أيت علي انه يجب ان تحقق فيها الوزارة بنفسها,و اضاف ان ماركات عالمية كفولكسفاغن لا يمكنها ان تغامر بسمعتها لان معايير السلامة في السيارات هي معايير دولية,و على الوزارة الوصية ان تتابع الوضع عن طريق ارسال تقننين مختصين للكشف عن أي تجاوزات.

أما بالنسبة لاسعار السيارات فقال انها لا يمكن ان تنزل الى المستوى الذي كانت عليه في السنوات الماضية باعتبار ان مؤشر العملات الصعبة في السوق الدولية ارتفع كثيرا, اضافة الى ان الاسعار تحتسب فيها اليد العاملة, و الرسوم, فمثلا سيارة رونو سيمبول تساوي بالتقريب 100 مليون سنتيم بعدما كانت 81 مليون سنتيم منذ سنوات.

من نفس القسم - صحة وعلوم -