5 آلاف جزائري أودعوا ملفاتهم لدى بنك السلام لاقتناء سيارات

الجزائر/ نادية. ب

كشف المدير العام لبنك السلام، ناصر حيدر عن استقبال ما يزيد عن 5000 ملف من طرف زبائن طلبوا الحصول على قروض لاقتناء سيارات "صنع في الجزائر" .

وأوضح أن جل الملفات المودعة لدى البنك تم تسويتها في حين لا تزال الأخرى في طريقها للتسوية، مشيرا الى أن المشكل الوحيد الذي يواجه مصرف السلام يكمن في عدد الطلبات الذي لا يتناسب مع العرض، حيث عادة ما تتأخر الطلبيات وهو ما يحعل البنك ملزما بتوفير السيارات لزبائنه.

وعبر ناصر حيدر في تصريح للصحافة خلال مشاركته اليوم في الملتقى الدولي حول الساحة المالية الجزائرية بقصر المعارض بالصنوبر البحري، عن أمله في تراجع أسعار السيارات المركبة في الجزائر حتى تكون في متناول الجميع. وعلق على الحملة التي شنها ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي بعنوان " خليها تصدي" قائلا :" نأمل في انخفاض اسعار السيارات حتى يتم تسويقها باثمانها الحقيقية وفقا لما نشرته وزارة الصناعة والمناجم في التعليمة الأخيرة التي وجهها لوكلاء السيارات الناشطين في مجال تركيب السيارات".

وبلغة الأرقام، كشف الرئيس المدير العام لمصرف السلام عن تخصيص 14 مليار لتمكين الراغبين في اقتناء السيارات التي يقدمها البنك وفقا للتعاملات الإسلامية وهي المرابحة".

من نفس القسم - صحة وعلوم -