أحدث الأخبــاروطنــي

أجواء صيفية بداية من اليوم

الجزائر/ أحلام.ع

تتوقع نشرية جوية ارتفاع محسوس جدا في درجات الحرارة ابتداء من اليوم على المناطق الغربية و الوسطى بحيث ستصل من  28° الى 33° مع رياح جنوبية غربية الى جنوبية مرفوقة بزوابع رملية / غبار.

وحسب ذات النشرية فإن هده الحرارة ستصل سريعا نحو المناطق الشرقية من اواخر مساء الاحد و تستمر الى الثلاتاء صباحا، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة خلال هده الفترة الى أكثر من 30° بكل من : تيبازة , عين دفلى , البليدة , العاصمة ,بومرداس , تيسمسيلت , بويرة , تيزي ووز , بويرة , بجاية , جيجل , عنابة , سكيكدة , الطارف , قالمة , سوق أهراس.

كما ستصل من 32°-34° بكل من : معسكر , شلف , غيليزان، ومحليا بين 27°-30° بكل من : وهران , تلمسان , عين تيموشنت , مستغانم , تيارت , جنوب البيض , نعامة , الاغواط ,جنوب الجلفة.

وأرجعت النشرية سبب هذا الارتفاع في درجات الحرارة الى قدوم اضطراب جوي نشيط على المغرب مما سيدفع تيارات جنوبية غربية الى جنوبية حـارة ستكون متبوعة برياح قوية و غبار و تطاير الرمال قد تصل حتى السواحل.

كما تتوقع أن يصل الاضطراب الجوي الى المناطق الغربية بداية من السبت مع انخفاض في الحرارة غربا من مساء السبت يصل نحو الوسط و الشرق تدريجيا بداية من الأحد مع امطار من حين لاخر و يتبعه ايضا انخفاض في الحرارة كذلك.

الاضطراب الجوي سوف يستمر تأثيره على المناطق الشمالية طيلة الأسبوع القادم على فترات يعني أمطار متقطعة و أحيانا أجواء غائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق